• العبارة بالضبط

رغم تألقه أمام اليوفي.. ميسي خارج التشكيلة المثالية لـ"الأبطال"

شهدت التشكيلة المثالية للجولة الأولى من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل؛ بغياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي "أيقونة" نادي برشلونة الإسباني.

وفي التفاصيل؛ فقد كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الخميس، عن التشكيلة المثالية للجولة الأولى من البطولة القارية الشهيرة، حيث شهدت غياب "البرغوث" الأرجنتيني.

وشكل غياب ميسي عن اللائحة المثالية مفاجأة لعشاق "الساحرة المستديرة" في جميع أرجاء العالم؛ إذ تألق "ليو" بشكل لافت أمام يوفنتوس الإيطالي، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "كامب نو"، الثلاثاء الماضي.

ونجح الدولي الأرجنتيني بتسجيل ثنائية في شباك الحارس الإيطالي المخضرم جان لويجي بوفون، ساهم بهما في فوز برشلونة على فريق "السيدة العجوز"، بثلاثية نظيفة.

DJsL5sKXkAAi3yp

وإلى التشكيلة المثالية؛ فقد جاء الحارس البرازيلي لنادي روما الإيطالي أليسون باكير، يتقدمه ثنائي تشيلسي الإنجليزي الإسباني سيزار ازبيليكويتا والإيطالي دافيد زاباكوستا، إلى جانب قائد ريال مدريد سيرجيو راموس، إضافة إلى مدافع مانشستر سيتي جون ستونز، الذي أحرز ثنائية في شباك فينورد روتردام الهولندي.

أما على صعيد خط الوسط، فقد تكون من الدولي البلجيكي مروان فيلاني؛ لتألقه مع مانشستر يونايتد أمام بازل السويسري، فضلاً عن الشاب الألماني جوشوا كيميتش الذي سجل لبايرن ميونيخ في شباك أندرلخت البلجيكي، في حين كانت المفاجأة وجود الكولومبي فيليبي باردو، رغم خسارة فريقه أولمبياكوس اليوناني أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وأما خط الهجوم، فتألف من الهداف الأوروغواياني إدينسون كافاني، بعدما قاد فريقه باريس سان جيرمان لسحق سلتيك الأسكتلندي، إلى جانب هاري كين المتألق مع توتنهام هوتسبير أمام بوروسيا دورتموند الألماني، إضافة إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي وقع على ثنائية في شباك أبويل نيقوسيا القبرصي.

اقرأ أيضاً :

"البنفسجية" تواصل نجاحاتها وتحتفظ بحقوق بطولات اليويفا الكبرى

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اعتاد على اختيار تشكيلة مثالية تضم 11 لاعباً من الأندية المشاركة في "أمجد الكؤوس الأوروبية"، وذلك في نهاية كل جولة من جولات البطولة القارية، حيث يأتي الاختيار بناءً على تقييم من قبل خبراء تابعين لـ"اليويفا".