• العبارة بالضبط

سيدات الكويت يتأهبن لمشاركة تاريخية في بطولة لـ"هوكي الجليد"

يتأهب منتخب الكويت للسيدات لهوكي الجليد للمشاركة في بطولة بانكوك الدولية، المقرر انطلاقها في تايلاند في الـ 30 من أكتوبر المقبل، وذلك للمرة الأولى في تاريخ اللعبة في البلاد.

وتتطلع الفتيات الكويتيات إلى تشريف الرياضة الكويتية دون الالتفات للصعوبات، خاصة أنهن يخضن رياضة تُعد "إحدى الرياضات الأكثر مجازفة ومخاطرة"، حيث تشهد هذه الرياضة انطلاقة جديدة بقيام نادي الألعاب الشتوية الكويتي بإعادة تشكيل منتخب الكويت للسيدات لهوكي الجليد.

وفي هذا الإطار، قالت مديرة المنتخب، رهام نجف، لوكالة الأنباء الكويتية، الجمعة، إن الفريق النسائي أسس عام 2007 بجهود من اللجنة الكويتية لهوكي الجليد التي كانت تدير اللعبة آنذاك وعدد من الفتيات المحبات للعبة لكن قلة الدعم المقدم للفريق؛ بسبب ضعف إمكانات اللجنة حال دون استكمال مسيرة المنتخب.

وأضافت، أنه بعد إشهار النادي قبل عدة سنوات عادت فكرة تشكيل فريق نسائي من جديد وتم الاتصال مع اللاعبات القديمات اللاتي مارسن اللعبة عامي 2007 و2008، منوهة إلى أن مهرجانات عديدة أقيمت لاستقطاب لاعبات جديدات ما أثمر انضمام 56 لاعبة في الفريق الأول، كما أن مدرسة نادي الهوكي للجليد التي تضم اللاعبات من سن 4 حتى 14 عاما تضم بدورها عدداً كبيراً من اللاعبات.

وذكرت أنه تم توفير كل مستلزمات الفريق من تجهيزات ملابس التدريب وملابس المباريات إضافة إلى حجز صالة التزلج لأداء التمارين وتوفير معسكرات داخلية وخارجية في ظل حرص إداري على توفير أقصى درجات الأمان للاعبات أثناء التمارين والمباريات؛ بفضل جهود النادي المدعومة من الهيئة العامة للرياضة.

وأكدت نجف أن اللاعبات الكويتيات يتطلعن بشغف لخوض أولى الاستحقاقات الدولية مفعمات بالحماس لتشريف الرياضة النسائية الكويتية.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

من جانبها أعربت قائدة المنتخب الكويتي روان البحوه في تصريح لـ "كونا" عن سعادتها "بممارسة هذه الرياضة الممتعة مرة أخرى التي تعتمد كثيراً على اللياقة البدنية وتنمي روح الجماعة".

وعن استعدادات المنتخب لأول مشاركة خارجية في تايلند، أفادت البحوه بأن اللاعبات سواء من المخضرمات أو الواعدات مفعمات بالحماس لخوض غمار هذه التجربة الفريدة، مشيرة إلى أنهن يجرين الاستعدادات والتدريبات المكثفة على الجليد سواء في خارج البلاد بعد عودتهن أخيراً من المعسكر الخارجي في تشيكيا أو داخل البلاد.

بدورها قالت اللاعبة عائشة الديولي، إنها اتجهت لممارسة لعبة الهوكي على الجليد وذلك لشغفها بتلك الرياضة من خلال متابعتها مباريات منتخب الرجال في بعض البطولات التي أقيمت في البلاد، لافتة إلى أن ما يميز تشكيلة المنتخب الكويتي النسائي الحالية هو وجود عدد كبير من اللاعبات صغار السن (أقل من 20 عاماً) واللاتي سيشكلن مستقبل رياضة هوكي النسائي في الأعوام المقبلة.