• العبارة بالضبط

على خُطا "آبل".. تسريبات لأجهزة "جوجل" الثورية المرتقبة

قبل عام تقريباً أعلن عملاق التكنولوجيا الأمريكي (جوجل) دخوله عالم الأجهزة الذكية والعالم الافتراضي، إذ حققت الشركة خلاله نجاحاً كبيراً ترجمه استحواذها على العديد من الشركات الناشئة المتخصصة.

ومع اقتراب مؤتمر "جوجل" المزمع في 4 أكتوبر المقبل، سادَ الترقب أوساط المستخدمين الذين لمسوا نقلة نوعية أحدثتها "جوجل" في جهاز "بيكسل" الأول، والذي حصل على عديد المواصفات المتميزة، لا سيما في مجال النظام الخام الذي وفرته للجهاز.

وفي حديث لـ"الخليج أونلاين"، يقول خبير المبيعات الفرنسي "ماخسو راؤول" إن الأجهزة المقبلة يتوقع أن تكون "ثورية الأداء"، وستحقق مبيعات كبيرة خلال فترة قياسية، خاصة بعد الاستحواذ الأخير لـ"جوجل" على قسم الهواتف في شركة "إتش تي سي" التايوانية.

والعام الماضي شهد ظهوراً لـ"جوجل" في الساحة التقنية، إذ كشفت عن هاتفي "بيكسل" و"بيكسل إكس إل"، وأصدرت "المساعد المنزلي الذكي"، ونظارة "جوجل" المخصصة للعالم الافتراضي "دي دريم فيو"، والتي زودتها بسماعة رأس متطورة (Headphone).

pixel 2

كما شهد العام ذاته إصدار الشركة جهاز "ميش" الموزع لشبكة الإنترنت المخصص لمنازل المستقبل (واي فاي)، ثم ختمت "جوجل" منتجاتها، بوصلة "كروم كاست" التي يُمكنها تحويل أجهزة التلفاز إلى أجهزة عرض بدقة (4K.).

وعن الأجهزة التي دخلت ساحة المنافسة مؤخراً، أشار "راؤول" إلى أن الشركة تحدّثت– وفقاً لآخر التسريبات- عن تطوير نظام خاص لأجهزتها الذكية المقبلة، وقالت إنه "سيكون خاصاً بها، ولا يمكن توصيله بأجهزة أخرى"، على غرار شركة الأجهزة التي تصدرها شركة "آبل".

وتشير آخر التسريبات من الولايات المتحدة، إلى أن مؤتمر "جوجل" الذي سيُعقد في ولاية "سان فرانسيسكو"، الأربعاء المقبل، سيشهد أجهزة جديدة، تتضمن نسخة حديثة من هاتفي "بيكسل" و"بيكسل إكس إل"، مع إصدار جديد من نظارة الواقع الافتراضي، والمساعد الشخصي الذكي.

androfancom_google-pixel-2-xl-1-1

ووفقاً لموقع التقنية الأمريكي "إنجادت"، سيتم تصنيع أجهزة "بيكسل 2" من قسم الهواتف في شركة "إتش تي سي" الذي استحوذت عليه "جوجل" مؤخراً، إذ يتوقع للجهاز الذكي أن يأتي بكاميرا مزدوجة، وشاشة بطول 5 إنش، مشيراً إلى أن صناعة جهاز "بيكسل إكس إل 2" سيتم عبر شركة "إل جي" الكورية الجنوبية.

وأضاف الموقع نقلاً عن مصادر من داخل "جوجل"، أن جهاز "بيكسل 2" سيباع بسعر 649 دولاراً أمريكياً، لنسخة 64 غيغابايت، و749 دولاراً لنسخة 128 غيغابايت، في حين سيبلغ سعر جهاز "بيكسل إكس إل 2" 849 دولاراً لنسخة 64 غيغابايت، و949 دولاراً لنسخة 128 غيغابايت.

وتشير تسريبات من داخل قسم الهواتف في شركة "إتش تي سي" إلى أن هاتف "بيكسل 2" سيحتوي على مكبرات صوت "ستيريو" أمامية، وستختفي من الجهاز فتحة السماعة المعتادة، حيث يتوقع أن تكون مشتركة مع فتحة الشحن، أو ترفع تماماً كما في هاتف "آيفون X" الذي أعلنت عنه "آبل" مؤخراً.

وسيكون الهاتف مقاوماً للماء والغبار، وسيحتوي على تقنيتي الشحن اللاسلكي، ومستشعرين لبصمتي العين والوجه لفتح الجهاز، إذ سيكون مستشعر البصمة في خلف الجهاز أسفل الكاميرا، وسيأتي باللون الرمادي والأسود والأزرق الفاتح، بحسب التسريبات.

الأجهزة المسربة التي يتوقع طرحها في مؤتمر جوجل