مساعد وزير خارجية تركيا يصل إلى قطاع غزة

وصل مساعد وزير الخارجية التركي، أحمد يلدز، صباح الثلاثاء، إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون "إيرز"، لتفقد الأوضاع الإنسانية في القطاع، وذلك بالتزامن مع وصول حكومة الوفاق الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله.

وبحسب وكالة الأنباء التركية الرسمية، فإن يلدز وصل إلى غزة على رأس وفد يضم 16 شخصاً، برفقة مسؤولين من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأممية (أونروا).

وعلى جدول أعمال المسؤول التركي، عقد اجتماع مع مدير عمليات وكالة "أونروا" بغزة، بو شاك، وزيارة مدرسة تتبع للوكالة في حي الشجاعية بغزة، بالإضافة إلى تفقد منزل تعرض للهدم خلال الحرب الأخيرة على غزة، وأعيد تشييده مرة أخرى.

اقرأ أيضاً :

السلطة الفلسطينية تجهز 15 ملفاً للإنتربول على رأسهم دحلان

كما سيزور يلدز مشروع إسكان تشرف عليه وكالة التنسيق والتعاون الدولي التركية "تيكا" جنوب مدينة غزة، بالإضافة إلى تفقد مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني، الممول من تركيا.

وكان يلدز قد زار مدينة رام الله الاثنين، والتقى فيها بوكيل وزارة الخارجية الفلسطينية، تيسير جرادات. كما زار يلدز مدينة القدس، وسيزور، الخميس، عدداً من المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية.

وخلال جولته لمدينة رام الله، تعهد يلدز بمواصلة بلاده دعم فلسطين في المحافل الدولية وصولاً لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكداً أن بلاده ترتبط بعلاقة قوية وتاريخية مع فلسطين وتسعى لتعزيزها.