أمير قطر يستقبل وزير خارجية إيران لبحث قضايا المنطقة

استقبل أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمكتبه بالديوان الأميري، صباح الثلاثاء، محمد جواد ظريف وزير خارجية إيران، الذي قدم من سلطنة عُمان بعد لقائه بالسلطان قابوس.

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية الرسمية، جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الأوضاع الراهنة في المنطقة، ومن ضمنها الأحداث الجارية.

وكان سلطان عُمان، الشيخ قابوس بن سعيد، استقبل ظريف مساء الاثنين، في ظهور علني هو الأول لسلطان عُمان منذ أشهر.

اقرأ أيضاً :

بالصور: سلطان عُمان يظهر علناً للمرة الأولى منذ أشهر

وبحسب وكالة الأنباء العمانية، فإن السلطان قابوس بحث مع ظريف أوجه "التعاون القائم في مختلف المجالات بين البلدين، وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين العماني والإيراني الصديقين، إضافة إلى بحث عدد من الأمور في ضوء مستجدات الأحداث والتطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية".

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية كشفت، في وقت سابق، عن زيارة وزيرها محمد جواد ظريف لمسقط والدوحة.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، قوله إن زيارة "ظريف" تأتي للتباحث حول المواضيع الثنائية وأحدث التطورات الإقليمية والدولية.

وأوضح قاسمي أن ظريف خلال جولته الخليجية سيجري محادثات حول أحدث التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي، إضافة إلى العلاقات الثنائية.

وتعد زيارة ظريف إلى الدولتين الخليجيتين، هي الأولى منذ اندلاع الأزمة الخليجية، في 5 يونيو الماضي، التي قطعت على إثرها السعودية والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر، علاقاتها مع قطر، بدعوى دعم الإرهاب، الذي تنفيه الدوحة، وتقول إنه للتأثير على قرارها المستقل.