السعودية "تُجنس" لاعباً صومالياً استعداداً لكأس العالم

بات بإمكان المدرب الأرجنتيني للمنتخب السعودي لكرة القدم، إدغاردو باوزا الاعتماد على مختار علي، ذي الأصول الصومالية، في صفوف "الأخضر"، وذلك بعد منحه "جواز سفر" سعودياً.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن قراراً صدر مساء الاثنين، بمنح اللاعب الصومالي الأصل، مختار علي، الذي انضم مؤخراً إلى قائمة المنتخب السعودي، جواز سفر سعودياً.

وفي أول رد فعل له، قال مختار بحسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سعدت بعودتي لوطني الذي وُلدت وترعرعت فيه ببداياتي، وأتشرف بخدمتي للمملكة من خلال تمثيلي للمنتخب".

وأضاف قائلاً: "أتمنى من الله أن يوفقني في تمثيل المنتخب في قادم الاستحقاقات أجمل تمثيل"، قبل أن يوجه الشكر للجماهير كافة على دعمهم ورسائلهم الإيجابية.

ويُعد مختار علي من مواليد السعودية، حيث وُلد في مدينة جدة أكتوبر 1997، وتعود أصوله إلى العاصمة الصومالية مقديشيو، ويدافع حالياً عن ألوان فيتسيه آرنيه بالدوري الهولندي على سبيل الإعارة.

وينشط مختار علي في مركز المحور الدفاعي، وكان قد عزز صفوف تشيلسي الإنجليزي أواخر 2013، كما وقع عقداً احترافياً مع شباب الفريق اللندني في أغسطس 2016.

وشارك علي، البالغ من العمر 20 عاماً، في مناسبتين مع المنتخب الإنجليزي تحت 16 عاماً، إضافة إلى 4 مباريات مع منتخب "الأسود الثلاثة" تحت 17 عاماً.

اقرأ أيضاً:

مونديال روسيا.. حظوظ قوية لمنتخبات عربية

تجدر الإشارة إلى أن مختار علي شارك في التدريبات الاستكشافية الخاصة بمواهب مواليد السعودية، والتي جرت بملعب "الجوهرة المشعة" في جدة، بإشراف رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، حيث خطف الأنظار؛ ما أجبر المدرب الأرجنتيني باوزا على استدعائه لمعسكر "الأخضر" استعداداً لخوض مباريات ودية.

يذكر أن المنتخب السعودي نجح في بلوغ نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل.