تيرلسون: لم أفكر مطلقاً بالاستقالة

نفى وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الأربعاء، التسريبات الصحفية التي تحدثت عن نيته تقديم استقالته من منصبه في إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وقال تيلرسون، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأمريكية، إنه "لم يفكر مطلقاً في الاستقالة من منصبه"، مؤكداً التزامه "بجدول أعمال الرئيس ترامب بقدر ما كان في اليوم الأول لتولي مهامه"، مستدركاً: "أنا هنا ما دام أن الرئيس يشعر أن وجودي يمكن أن يكون مفيداً لتحقيق أهدافه".

وأضاف تيلرسون أن "تنظيم الدولة على وشك الزوال في العراق وسوريا بعد اتباع الرئيس دونالد ترامب استراتيجية جديدة لمحاربته"، ودعا إلى التنسيق بين العمل العسكري والسياسي.

وأضاف: " لقد حققنا ذلك كفريق، وهناك ضرورة لأن يكون هناك تنسيق بين العمل العسكري والسياسي".

اقرأ أيضاً :

واشنطن تحتضن أول حوار قطري أمريكي لمكافحة الإرهاب في نوفمبر

وكانت شبكة "NBC News" ذكرت أن تيلرسون قد وصف ترامب وبشكل علني بأنه "أحمق"، في أواخر يوليو الماضي، ونقلت عن ثلاثة مسؤولين في الإدارة الأمريكية، لم تسمهم، أن تيلرسون علق بهذا الشكل أمام أعضاء من فريق ترامب لشؤون الأمن القومي وإدارته عقب لقاء في البنتاغون.

وأشار المسؤولون إلى أن تيلرسون كان الصيف الماضي على وشك تقديم الاستقالة، إلا أن نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس أقنعه بالبقاء.

من جهته غرد ترامب على حسابه في "تويتر" قائلاً: "قصة NBCNews تم دحضها تواً بالكامل من قبل الوزير تيلرسون والنائب بينس، هذه أخبار مفبركة، يجب عليهم تقديم اعتذار لأمريكا".