نادٍ مدريدي يحرم جماهير برشلونة من حضور قمة الليغا

اعتذرت إدارة نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، من برشلونة؛ لعدم منح جماهيره أي تذاكر لحضور قمة الفريقين المرتقبة على ملعب "واندا متروبوليتانو"، المقررة إقامتها في الـ 14 من أكتوبر الجاري.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية، الأربعاء، أن إدارة أتلتيكو مدريد اعتذرت من نادي برشلونة؛ لعدم قدرتها على منح جماهيره تذاكر لحضور مباراة الفريقين، في قمة الجولة الثامنة من البطولة الإسبانية الشهيرة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن أتلتيكو مدريد أبلغ إدارة النادي الكتالوني بأن لديه "مشاكل لوجستية" في ملعبه الجديد؛ وهو ما يحرم جماهير برشلونة من الحصول على تذاكر "الموقعة الكروية"، حيث يتصدر برشلونة جدول الترتيب بـ 21 نقطة من 7 انتصارات متتالية، بينما يحتل "الروخي بلانكوس" المركز الرابع بـ 15 نقطة بفارق الأهداف خلف فالنسيا.

اقرأ أيضاً :

بعد هيمنته على الألقاب والجوائز.. هل أنهى رونالدو زمن تفوق ميسي؟

وأشارت إلى أن أتلتيكو مدريد لديه 112 ألف عضو في النادي، فيما تصل سعة الملعب الجديد إلى 68 ألف متفرج، حيث يعطي النادي الأولوية لأعضائه لمشاهدة المباريات في "واندا متروبوليتانو".

واستشهدت الصحيفة بما فعله أتلتيكو مدريد مع ناديي ملقة وإشبيلية على هامش زيارتهما للملعب الجديد في الدوري الإسباني، فيما منح تشيلسي الإنجليزي 5% في مباراة الفريقين، في ثاني جولات مسابقة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضاً :

من يخلف ميسي ورونالدو في ملاعب الكرة؟ هؤلاء أبرز المرشحين

تأتي هذه التطورات في ظل الصراع المحتدم بين الحكومة المركزية وإقليم كتالونيا، على هامش إصرار الأخير على إقامة استفتاء يهدف للانفصال عن المملكة الإسبانية، حيث اندلعت مناوشات وأحداث عنف بين الطرفين ما أسفر عن عشرات الجرحى.

في ذات السياق، أعلن نادي برشلونة، الأربعاء، انضمامه مع مجموعة من الجهات الأخرى للجنة الحوار والوساطة الكتالونية؛ لإيجاد حل للوضع السياسي الراهن في البلاد.

اقرأ أيضاً :

باي باي كلاسيكو.. هذا هو مصير برشلونة في حال انفصلت كتالونيا!

ومطلع الشهر الحالي أجرى إقليم كتالونيا، استفتاءً للانفصال عن إسبانيا، وأعلنت حكومة الإقليم، أن نسبة من صوتوا لصالح الانفصال بلغت 90%، فيما تصفه مدريد بـ"غير الشرعي".

ويطالب إقليم كتالونيا، بالانفصال عن الحكومة المركزية، ويتمتع الإقليم الذي يبلغ عدد سكانه 7 ملايين و500 ألف نسمة، بأوسع تدابير للحكم الذاتي بين أقاليم إسبانيا.