• العبارة بالضبط

قدرها 10 ملايين.. إعانة مالية لـ"عميد" الأندية السعودية

منحت الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، نادي اتحاد جدة هبة مالية من أجل إعانته والوقوف على قدميه، في ظل حالة التخبط والترهل الإداري التي يعاني منها من جراء الشكاوى المتتالية المرفوعة ضده لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ من أجل تسديد المستحقات المالية المتراكمة عليه للاعبين سابقين دافعوا عن ألوان "العميد".

وأعلن الحساب الرسمي للهيئة العامة للرياضة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه تقرر تقديم إعانة مالية قيمتها 10 ملايين ريال سعودي؛ بهدف تسيير الأعمال بنادي الاتحاد.

يأتي هذا القرار بعد يومين فقط من قرار رئيس هيئة الرياضة، تركي آل الشيخ، إعفاء رئيس اتحاد جدة، أنمار الحائلي من منصبه، وتعيين حمد الصنيع رئيساً جديداً لـ"العميد" حتى نهاية الموسم الحالي (2017-2018).

ووفقاً لوسائل إعلام سعودية، فإن إقالة الحائلي جاءت في ظل وجود "شبهة تزوير" في بعض الأوراق التي قدمها مجلس الإدارة من أجل الحصول على "الرخصة الآسيوية".

اقرأ أيضاً :

منذ بلوغ كأس العالم.. 10 أيام دراماتيكية تهز الكرة السعودية

كما قررت الهيئة العامة للرياضة منح أبناء "الشهداء" بطاقات خاصة تخولهم الدخول للمنشآت الرياضية وملاعب كرة القدم ومشاهدة المباريات مجاناً.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد عيّن تركي آل الشيخ رئيساً جديداً للهيئة العامة للرياضة، في الـ6 من سبتمبر الماضي، بعد إعفاء محمد آل الشيخ من منصبه، وذلك بعد يوم واحد من تأهل "الأخضر" إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل.

وتُعد الهيئة العامة للرياضة الجهة المسؤولة عن جميع الأنشطة الرياضية في المملكة العربية السعودية.