• العبارة بالضبط

خلت من "CR7".. رونالدو يختار أفضل تشكيلة في تاريخ الكرة

أماط أسطورة كرة القدم البرازيلية، رونالدو، اللثام عن تشكيلته المثالية، التي ضمت 11 لاعباً من العيار الثقيل في المراكز والخطوط المختلفة، لكنها في الوقت نفسه شهدت مفاجأة مدويّة باستبعاد "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو، مقابل وجود غريمه التقليدي ليونيل ميسي.

وغلب على تشكيلة رونالدو المثالية النكهة البرازيلية والإيطالية؛ بوجود 4 لاعبين من كل بلد، مقابل لاعبين أرجنتينيين، وفرنسي واحد.

اقرأ أيضاً :

من يخلف ميسي ورونالدو في ملاعب الكرة؟ هؤلاء أبرز المرشحين

ووفقاً للمهاجم البرازيلي رونالدو، الذي يُلقب بـ"الظاهرة"، فإن أسطورة الحراسة الإيطالية جان لويجي بوفون يحرس عرين التشكيلة المثالية، في اعتراف منه بدور حارس مرمى يوفنتوس مع فريقه ومنتخب بلاده منذ سنوات طويلة.

أما على الخط الخلفي، فاختار رونالدو مواطنيه كافو وروبرتو كارلوس لشغل الرواقين الأيمن والأيسر في التشكيلة المثالية، في حين تولى الإيطاليان باولو مالديني وفابيو كانافار مسؤولية قيادة "قلب الدفاع".

وفي خط الوسط، شهدت تشكيلة رونالدو وجوداً للثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي ودييغو مارادونا، إضافة إلى الفرنسي زين الدين زيدان والإيطالي أندريا بيرلو، في حين غاب عنها "المايسترو" الإسباني تشافي هيرنانديز.

DLbmKnsX0AAQj0l

ويتولى البرازيليان بيليه ورونالدو قيادة خط الهجوم، في حين غاب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن اللائحة المثالية رغم أرقامه القياسية مع نادي العاصمة الإسبانية، ودوره البارز في قيادة الفريق الملكي للهيمنة قارياً في السنوات القليلة الماضية، علاوة على قيادته منتخب بلاده، صيف 2016، للتتويج بكأس الأمم الأوروبية، للمرة الأولى في تاريخه.

تجدر الإشارة إلى أن "الدون" البرتغالي توّج بجائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في العالم 4 مرات، أعوام 2008 و2013 و2014 و2016، ويُعد مرشحاً فوق العادة للظفر بالكرة الذهبية الخامسة في 2017، حيث سيعادل وقتها الرقم القياسي المسجل باسم غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.