في خطوة نادرة.. برشلونة يكافئ قائده بعقد "مدى الحياة"!

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الجمعة، تجديد عقد قائده أندريس إنييستا حتى إعلانه الاعتزال، ليقطع حداً للشائعات التي أثيرت مؤخراً حول رحيل "الرسام" عن قلعة "كامب نو"، بعدما كان عقده السابق ينتهي صيف العام المقبل.

وكتب النادي الكتالوني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر": "الأسطورة إنييستا يجدد عقده مع البارسا حتى الاعتزال".

وتعد هذه الخطوة المتمثلة بمنح عقد مفتوح الأجل نادرة في عالم "الساحرة المستديرة"، كما أنها تظهر الموقع الذي يحظى به الدولي الإسباني لدى النادي الذي نشأ فيه ولم يعرف غيره طيلة مسيرته الاحترافية، ويحمل شارة قيادته منذ العام 2015، عقب رحيل تشافي هيرنانديز إلى السد القطري.

وفي تصريح لموقع النادي، قال رئيس برشلونة، جوزيب ماريا بارتوميو: "إنه يوم عظيم لنا كبرشلونيين بتجديد عقد إنييستا للأبد، لأنه لاعب غير عادي، لأنه أسطورة، تم تجديد عقده للأبد. لأول مرة في تاريخ نادينا نقوم بمثل هذه العقود. أندريس إنييستا يستحق ذلك".

وأضاف موضحاً: "استمرار إنييستا للأبد هو مثل الحلم الذي أصبح واقعاً، فهو لا يُقدر بثمن".

اقرأ أيضاً :

من يخلف ميسي ورونالدو في ملاعب الكرة؟ هؤلاء أبرز المرشحين

من جانبه قال إنييستا: "أعشق برشلونة بجنون، سأستمر في البارسا حتى يعجز جسدي وذهني عن لعب كرة القدم. قلت مسبقاً لا يوجد مكان أفضل لي من برشلونة".

وأضاف: "برشلونة ليس مجرد نادٍ؛ إنه بيتي، المكان الذي ترعرت فيه وأصبحت قائداً للفريق. برشلونة جزء كبير من حياتي".

وأوضح: "في برشلونة تشعر بالتقدير والمحبة، هناك عائلة تتشارك غرفة الملابس. إنه نادٍ عظيم ومختلف".

وتابع إنييستا تصريحاته قائلاً: "لا أستطيع توضيح مشاعري، لقد أتيت هنا بعمر 12 سنة، والآن أبلغ 33 عاماً، إنه شيء لا يوصف، فهذا العقد بهذه الطريقة يُشعرني بثقة أكبر. أشكر النادي حقاً على هذا الأمر".

واختتم إنييستا كلامه بالقول: "أي شخص في عمر الـ 33 عاماً، ويتحصل على هذا التقدير بهذا العرض سيشعر بقيمته فعلاً".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

ويعتبر إنييستا أحد رموز مدرسة "لا ماسيا" في برشلونة، مثل ميسي، وشكّل مع الأخير وزميله السابق في خط الوسط تشافي هيرنانديز، عناصر أساسية في التشكيلة الذهبية للبارسا، بقيادة المدرب السابق بيب غوارديولا، في الفترة ما بين عامي 2008 و2012.

ويحظى إنييستا، المولود في فونتيابيا في مقاطعة الباسيتي (وسط إسبانيا)، بتقدير كبير في مختلف أنحاء إسبانيا؛ بفضل تواضعه وأسلوبه الأنيق الذي يجسّد أسلوب لعب برشلونة، علاوة على تسجيله هدف التتويج بكأس العالم في مونديال جنوب أفريقيا صيف عام 2010.

اقرأ أيضاً :

باي باي كلاسيكو.. هذا هو مصير برشلونة في حال انفصلت كتالونيا!

تجدر الإشارة إلى أن الأسطورة إنييستا انضم لبرشلونة عام 1996، وشارك مع الفريق الأول في 2022، وحقق 30 بطولة مختلفة مع العملاق الكتالوني.

وتوّج إنييستا مع برشلونة بـ 8 ألقاب في الدوري الإسباني، و4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و5 ألقاب في كأس ملك إسبانيا، و7 ألقاب في السوبر الإسباني، إضافة إلى 3 ألقاب في السوبر الأوروبي، و3 ألقاب بكأس العالم للأندية.