• العبارة بالضبط

شاهد: إسبانيا تتأهل لمونديال روسيا والطليان لـ"الملحق الأوروبي"

انتزع المنتخب الإسباني، مساء الجمعة، بطاقة التأهل المباشرة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها روسيا صيف العام المقبل، قبل جولة من نهاية التصفيات الأوروبية؛ وذلك بفضل فوزه على ضيفه الألباني بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة التاسعة للمجموعة السابعة.

تمكّن رودريغو مورينو من تسجيل هدف التقدم لـ "الماتادور"، في الدقيقة الـ 16، مكللاً مجهود زملائه بالنجاح، بعد ضغط متواصل منذ بداية اللقاء على مرمى المنافس.

ومع حلول الدقيقة الـ 24، أضاف إيسكو الهدف الثاني لإسبانيا، وبعدها بثلاث دقائق أحرز تياغو ألكانتارا الهدف الثالث.

وفي مباراة ثانية، سقط المنتخب الإيطالي في فخ التعادل مع ضيفه مقدونيا بهدف لكل منهما.

بادر "الأزوري" صاحب الأرض والجمهور بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ 40، عبر جورجيو كيلليني، إلا أن منتخب مقدونيا أدرك التعادل عن طريق ألكسندر تراجكوفسكي، في الدقيقة الـ 77.

وبذلك يتصدر منتخب إسبانيا ترتيب المجموعة برصيد 25 نقطة، بفارق خمس نقاط عن إيطاليا، التي ضمنت خوض "الملحق الأوروبي"، يليه ألبانيا برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة عن "إسرائيل"، ثم مقدونيا برصيد 8 نقاط، بينما يتذيّل منتخب ليشتنشتاين الترتيب بلا رصيد من النقاط.

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

وفقد المنتخب التركي آماله في التأهل إلى مونديال روسيا؛ بهزيمته على أرضه ووسط جماهيره أمام ضيفه الآيسلندي بثلاثة أهداف نظيفة، في الجولة التاسعة للمجموعة التاسعة.

سجل ثلاثية آيسلندا؛ يوهان بيرغ جودموندسون، وبيركير بيارناسون، وكاري أرانسون؛ في الدقائق الـ 32 والـ 39 والـ 50.

وفي مباراة ثانية، تعادل منتخب كرواتيا مع ضيفه فنلندا بهدف لكل منهما.

وبادر المنتخب الكرواتي بالتسجيل في الدقيقة الـ 57، عن طريق ماريو ماندزوكيتش، إلا أن المنتخب الفنلندي أدرك التعادل في الدقيقة الـ 90، عن طريق بيري سوري.

وفي مباراة ثالثة، فاز منتخب أوكرانيا على مضيفه كوسوفو بهدفين دون رد، سجلهما ليرت باكارادا بالخطأ في مرماه، وأندريه يارمولنكو، في الدقيقتين الـ 60 والـ 87.

وبذلك يتصدر منتخب آيسلندا الترتيب برصيد 19 نقطة، بفارق نقطتين عن كرواتيا وأوكرانيا، وخمس نقاط عن تركيا، يليه فنلندا برصيد 8 نقاط، وأخيراً كوسوفو برصيد نقطة واحدة.

اقرأ أيضاً :

آخرهم "بوغبا".. رياضيون كبار تشرفوا بزيارة الأراضي المقدسة

وحرم منتخب النمسا، صربيا من التأهل مبكراً إلى النهائيات العالمية؛ بعدما تغلب عليه بثلاثة أهداف لهدفين في الجولة التاسعة للمجموعة الرابعة.

وجاءت ثلاثية النمسا عن طريق غويدو برغشتالر، وماركو أرناوتوفيتش، ولويس شاوب؛ في الدقائق الـ 25 والـ 76 والـ 89، بينما أحرز هدفي صربيا لوكا ميليفوجيفيتش ونيمانيا ماتيتش، في الدقيقتين الـ 11 والـ 83.

اقرأ أيضاً :

أنصفت أندية وخذلت أخرى.. قراءة فنية في قرعة دوري أبطال أوروبا

وفي مباراة ثانية، فاز منتخب إيرلندا على ضيفه مولدوفا بهدفين دون رد، سجلهما دارل ميرفي في الدقيقتين الـ 2 والـ 19.

وحقق منتخب ويلز فوزاً على جورجيا بهدف نظيف ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

وبذلك يتصدر منتخب صربيا الترتيب برصيد 18 نقطة، بفارق نقطة عن ويلز ونقطتين عن إيرلندا، يليه النمسا برصيد 12 نقطة بفارق أربع نقاط عن جورجيا، وأخيراً مولدوفا برصيد نقطتين.

وبذلك تنحصر المنافسة على بطاقة التأهل المباشر للمونديال بين منتخبات صربيا وويلز وإيرلندا، وهو ما ستحسمه مباريات الجولة الأخيرة للتصفيات.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخبات صاحبة المراكز الأولى في المجموعات الـ 9 تتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، أما أفضل 8 منتخبات حصلت على المركز الثاني فإنها تخوض "الملحق الأوروبي".