السعودية تدعو لتشكيل تحالف دولي لمواجهة "حزب الله"

بعد أيام من فرض الكونغرس الأمريكي عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني، دعت المملكة العربية السعودية، الأحد، إلى تشكيل تحالف دولي لمواجهة المليشيا بشكل صارم.

وقال ثامر السبهان، وزير الدولة لشؤون الخليج العربي في السعودية في تغريدة له: "إن العقوبات الأمريكية ضد الحزب المليشياوي الإرهابي في لبنان جيدة"، لكنه أوضح أن "الحل يكمن في تحالف دولي صارم لمواجهته ومن يعمل معه لتحقيق الأمن والسلام الإقليمي".

اقرأ أيضاً :

أوروبا متخوّفة.. ماذا لو ألغى ترامب الاتفاق النووي الإيراني؟

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي أجاز، الخميس الماضي، مشروع قانون يشدد العقوبات ضد حزب الله، والذي أقرته لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب.

ووفق بيان أصدره مجلس الشيوخ، فإن من شأن مشروع القانون تعزيز وتوسيع نطاق العقوبات الاقتصادية والمالية التي فرضها قانون منع تمويل الإرهاب الدولي الصادر عام 2015.

وصوت المجلس على قانون يشدد العقوبات على "حزب الله" بعد إضافة إجراءات جديدة على قانون سابق، ونال التعديل تأييداً واسعاً لدى الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

ويفرض التشريعان الجديدان مزيداً من العقوبات على التنظيم اللبناني، ويتضمن التشريع الأول عقوبات تتعلق بنشاطات حزب الله التي يعتبرها التشريع "إرهابية"، فيما يتضمن الثاني عقوبات على "خلفية اتخاذ المدنيين دروعاً بشرية".