• العبارة بالضبط

الهلال السعودي قد يواجه ريال مدريد في مونديال الأندية

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي سُحبت الاثنين، عن وقوع الجزيرة الإماراتي في مواجهة مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في المباراة الافتتاحية للبطولة العالمية التي تحتضنها الإمارات نهاية العام الجاري.

وسيواجه الفائز من تلك المباراة بطل دوري أبطال آسيا الذي ستتحدد هويته في الـ25 من نوفمبر المقبل، حيث تبدو حظوظ الهلال السعودي وافرة للغاية في حصد لقب البطولة القارية.

وفي ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، تقدم الهلال السعودي على بيرسبوليس الإيراني برباعية نظيفة، في حين تعادل شنغهاي سيبغ الصيني مع أورورا دياموندز الياباني بهدف لمثله.

ويستهل ريال مدريد الدفاع عن لقبه في كأس العالم للأندية، انطلاقاً من الدور نصف النهائي؛ حين يلتقي في الـ13 من ديسمبر المقبل الفائز من المباراة بين بطل آسيا والفائز من لقاء الافتتاح بين الجزيرة وأوكلاند سيتي.

في الجهة المقابلة، يواجه بطل دوري أبطال أفريقيا الذي سيتحدد في الـ5 من نوفمبر المقبل، نظيره باتشوكا المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف.

ووصلت البطولة الأفريقية حتى الآن إلى الدور نصف النهائي؛ إذ فاز النجم الساحلي التونسي على الأهلي المصري بهدفين لواحد، في حين تعادل اتحاد الجزائر مع الوداد المغربي سلبياً، ضمن ذهاب "المربع الذهبي".

DLsAHd1W4AEaSOZ

ويخوض الفائز من موقعة بطل أفريقيا وباتشوكا المكسيكي، مواجهة في نصف النهائي مع بطل أمريكا الجنوبية (كأس ليبرتادوريس)، الذي سيُعرف في الـ29 من الشهر المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن مونديال الأندية، يقام في الفترة ما بين الـ6 والـ16 من ديسمبر المقبل، على ملعبي مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، واستاد "هزاع بن زايد" بمدينة العين.

اقرأ أيضاً :

عصر الألمان.. "الماكينات" تفرض هيمنة كاملة على الكرة العالمية

وبات ريال مدريد أول نادٍ أوروبي يتأهل إلى كأس العالم للأندية لعامين متتاليين، في حين يملك أوكلاند سيتي النيوزيلندي رقماً قياسياً بمشاركته في البطولة العالمية للمرة التاسعة بتاريخه، بعد فوزه بدوري أبطال أوقيانوسيا.

وكان فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قد تُوِّج بلقب النسخة الماضية، التي أقيمت في اليابان، بفوزه على كاشيما أنتلرز الياباني، حيث يتطلع الفريق الملكي للفوز بالبطولة العالمية لمعادلة رقم غريمه التقليدي برشلونة بـ3 ألقاب لكل منهما.