• العبارة بالضبط

يتقدمهم ميسي ورونالدو.. 30 لاعباً مرشحاً لـ "الكرة الذهبية"

كشفت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، الاثنين، عن قائمة تضم 30 لاعباً مرشحاً للمنافسة على جائزة "الكرة الذهبية" لعام 2017، وسط هيمنة كبيرة من قبل الأندية الإسبانية الثلاثة.

وضمت القائمة 7 لاعبين من نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد؛ هم: البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما، والألماني توني كروس، والإسبانيان سيرجيو راموس وإيسكو، والبرازيلي مارسيلو، والكرواتي لوكا مودريتش.

ويُعد "الدون" البرتغالي مرشحاً فوق العادة للظفر بالجائزة الفردية الأرفع في عالم "الساحرة المستديرة"؛ لكونه تُوّج بأربعة ألقاب مع الفريق الملكي في 2017؛ هي: الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الإسباني، والسوبر الأوروبي، وبإمكانه التتويج بلقب خامس في حال الفوز بكأس العالم للأندية في الإمارات، أواخر العام الجاري.

وفي حال تُوّج رونالدو بـ"الكرة الذهبية" لعام 2017؛ فإنه سيُعادل الرقم القياسي لغريمه الأرجنتيني ميسي، الذي فاز بالجائزة 5 مرات؛ أعوام 2009، و2010، و2011، و2012، و2015.

DLt_GybW4AEyBBU

ورشح لاعبان من صفوف برشلونة؛ هما: الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز، في حين مثل بايرن ميونيخ الألماني مدافعه الدولي ماتس هوملز ومهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، علاوة على الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ (بوروسيا دورتموند الألماني).

كما شهدت القائمة اسم البلجيكي إيدين هازارد والفرنسي نغولو كانتي (تشيلسي الإنجليزي) وليوناردو بونوتشي (ميلان الإيطالي)، والفرنسي كيليان مبابي والأورغواياني إدينسون كافاني والبرازيلي نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي).

اقرأ أيضاً :

بعد هيمنته على الألقاب والجوائز.. هل أنهى رونالدو زمن تفوق ميسي؟

وضمت قائمة المرشحين ثنائي أتلتيكو مدريد، الفرنسي أنطوان غريزمان والسلوفيني يان أوبلاك، علاوة على ثنائي يوفنتوس، الإيطالي جان لويجي بوفون والأرجنتيني باولو ديبالا، والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي فيليبي كوتينيو (ليفربول الإنجليزي)، والكولومبي راداميل فالكاو (موناكو الفرنسي).

وفي القائمة أيضاً البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي الإنجليزي)، والإسباني ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، وهاري كين (توتنهام الإنجليزي)، والبوسني إدين دزيكو (روما الإيطالي)، وكذلك البلجيكي دريس ميرتنيز (نابولي الإيطالي).

اقرأ أيضاً :

من يخلف ميسي ورونالدو في ملاعب الكرة؟ هؤلاء أبرز المرشحين

وكانت "فرانس فوتبول" أطلقت جائزة "الكرة الذهبية" عام 1956، ثم تم دمجها مع جائزة الفيفا لاختيار أفضل لاعب بداية من عام 2010، قبل أن يفضّ الطرفان شراكتهما في 2016.

تجدر الإشارة إلى أن رونالدو تُوّج بجائزة "أفضل لاعب في أوروبا"، أواخر أغسطس الماضي، كما يسير بخطا ثابتة للظفر بجائزة "الأفضل"، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك للمرة الثانية توالياً.