القطري ناصر العطية يفوز بالمرحلة الرابعة من رالي المغرب

فاز السائق القطري، ناصر العطية، الاثنين، بالمرحلة الرابعة من رالي المغرب الصحراوي، ليتصدر الترتيب العام، ويصبح على بُعد خطوة واحدة من التتويج ببطولة كأس العالم للسيارات الكروس كانتري 2017.

ويُعد رالي المغرب هو الجولة العاشرة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كاونتري".

وسجل العطية أسرع زمن، وقدره ساعة و46 دقيقة و38 ثانية، متقدماً بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا، الذي سجل ساعة و55 دقيقة و24 ثانية، بحسب الوكالة القطرية الرسمية للأنباء.

وحلّ الإسباني خوان ناني روما ثالثاً بفارق 9.2 دقائق عن العطية، تلاه البولندي ياكوب بريزيغونسكي بزمن ساعة و56 دقيقة و44 ثانية، ثم الفرنسي سيباستيان لوب في المركز الخامس بفارق 10 دقائق و28 ثانية عن الصدارة.

وبهذا الأداء انتزع العطية صدارة الترتيب العام من الفرنسي سيباستيان لوب.

اقرأ أيضاً :

"البنفسجية" تواصل نجاحاتها وتحتفظ بحقوق بطولات اليويفا الكبرى

وتعليقاً على الفوز، قال العطية في تصريح صحفي: "حققنا ما كنا نصبو إليه في هذه المرحلة الصعبة للغاية والحاسمة في مشوار الفوز بلقب السباق، لذلك كان هناك تركيز شديد على ضرورة فعل كل ما هو إيجابي، ووضعنا استراتيجية خاصة".

وأوضح: "انطلقنا أولاً خلال المرحلة، وضغطنا بسرعة بغية تحقيق فارق زمني جيد يضمن لنا تقليص الفارق بيننا وبين الفرنسي سيباستيان لوب، وهذا ما حدث بالفعل".

وأضاف العطية أن "مرحلة (الثلاثاء) تتطلب مزيداً من التركيز الشديد، خاصة وأنها الأخيرة، وسنسعى للحسم، لكن دون تعريض أنفسنا لأي مخاطرة من أي نوع.. سنعمل على الحفاظ على فارق التوقيت الذي حققناه اليوم".

وتبلغ مسافة سباق الثلاثاء، وهو اليوم الأخير من الرالي، 163.3 كم، حيث من المتوقع أن يشهد صراعاً شرساً بين المتنافسين على الصدارة لحسم اللقب.