السعوديون غاضبون من المطربة شيرين.. تعرف على السبب

أثار خبر حضور المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب إلى الرياض لإحياء حفل غنائي، استياءً وغضباً على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" في السعودية؛ إذ اعتبر ناشطون تكلفة تذكرة حفلها مرتفعة للغاية.

وتداول سعوديون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خبراً عن إحياء المطربة شيرين عبد الوهاب حفلاً يعود ريعه لمرضى السرطان في العاصمة الرياض.

وورد في ملصق منشور عن دعوة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال لمرضى السرطان لحضور حفل الليالي العربية الخامس، ويقام برعاية الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز.

اقرأ أيضاً :

بالصور.. آثار وطبيعة تجابهان الحرب وقلّة الترويج في السودان

وتشارك شيرين في الحفل المخصص للنساء فقط في الـ 31 من أكتوبر.

واستنكر سعوديون عبر وسم #شيرين_في_الرياض، أسعار التذاكر التي تبدأ من 3 آلاف ريال كحد أدنى، وتصل إلى 10 آلاف ريال.

مواطن سعودي، تحت حساب رماد، يرى أن تكلفة التذكرة أعلى من اللازم، مشيراً إلى أن بالإمكان توفير مبلغ لمرضى السرطان عبر مشاريع أخرى، وفق رأيه.

جمعان الشمراني عبر عن استغرابه، وهو يقارن بين سعر تذكرة حفل لشيرين في بلدها بمصر وتبلغ 200 جنيه، نحو 50 ريالاً سعودياً، فيما تصل في السعودية إلى مبالغ أعلى بكثير.

مغردة سعودية ذهبت في الرأي إلى أن ريع الحفل لن يذهب لعلاج مرضى السرطان، متهمة القائمين عليه بالمتاجرة باسم المرضى.

سارة ترى أن بإمكانها السفر إلى إندونيسيا والتمتع هناك لأسبوع كامل بثمن تذكرة حفل شيرين، في إشارة إلى كلفة التذكرة الباهظة.

ياسر اليزيدي يرى أن تذكرة حفل شيرين لا تستوجب أن تزيد على 100 ريال، فيما اعتبر "بوزامل" أن سعر التذكرة "هبال".

وشهد شهر سبتمبر 2017 اتخاذ السلطات عدة قرارات لمصلحة النساء؛ وهو ما دفعهن إلى تسميته بـ"سبتمبر العظيم"؛ نظراً لما تضمنه من قرارات وأوامر كانت محظورة لعقود طويلة، قبل أن يتم المصادقة عليها في غضون أيام قليلة، من بينها السماح للمرأة بقيادة السيارة.

كما رُفع حظر امتد أكثر من ثلاثة عقود عن القنوات التلفزيونية الرسمية لبث الحفلات الغنائية، حيث كانت البداية مع ظهور "كوكب الشرق" أم كلثوم على القناة الثقافية السعودية.