• العبارة بالضبط

ليبرمان: "حزب الله" سيطر على جيش لبنان وكلاهما هدف لنا

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، الثلاثاء، إن "حزب الله" اللبناني أصبح مسيطراً على الجيش النظامي للبلاد، مضيفاً أن الاثنين سيكونان هدفين لأسلحة جيشه في أي حرب مستقبلاً.

وتتعارض تصريحات ليبرمان مع تقديرات إسرائيلية أخيرة قالت إن الجيش اللبناني مستقلّ، على الرغم من تعاون بعض قواته مع "حزب الله" المتحالف مع إيران.

وفي كلمة تحدّث فيها عن التهديدات المحتملة في لبنان، قال ليبرمان: "لم نعد نتحدث عن حزب الله وحده. نتحدث عن حزب الله والجيش اللبناني. للأسف هذا هو الواقع".

وتابع بحسب وكالة رويترز: "تحوّل الجيش اللبناني إلى جزء لا يتجزّأ من هيكل قيادة حزب الله. فقد الجيش اللبناني استقلاليته، وأصبح جزءاً لا ينفصل عن جهاز حزب الله".

اقرأ أيضاً :

19 شخصاً في قبضة الجيش اللبناني "لارتباطهم بداعش"

ولم يعلّق لبنان على تصريحات ليبرمان، كما لم تعلّق سفارتا الولايات المتحدة في بيروت وتل أبيب.

ويحظى الجيش اللبناني بدعم شبه كامل من الولايات المتحدة، وكان قال سابقاً إنه يعمل بصورة مستقلّة عن حزب الله. وجاءت أحدث تصريحاته بهذا الصدد خلال عملية ضد تنظيم الدولة على الحدود اللبنانية السورية.

وأكد الجيش اللبناني أنه لا يوجد أي تنسيق على الإطلاق مع مقاتلي "حزب الله" الذين هاجموا تنظيم "الدولة" من على الجانب السوري من الحدود.

وقال ليبرمان: إن "إسرائيل تسعى لتجنّب خوض حرب مرة أخرى على جبهتها الشمالية يُتوقع أن تشمل سوريا"، مضيفاً: "إذا حدث أي شيء فسيكون مسرحاً واحداً، سوريا ولبنان معاً. حزب الله ونظام الأسد وكل المتعاونين مع نظام الأسد".