• العبارة بالضبط

شاهد: "الأخضر" يسقط بثلاثية في إطار استعداده لكأس العالم

تلقى المنتخب السعودي لكرة القدم، مساء الثلاثاء، هزيمة أمام ضيفه الغاني، في مباراة ودية، أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن استعدادات "الأخضر" لنهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في روسيا صيف العام المقبل.

وألحق منتخب غانا، المُلقب بـ"النجوم السمراء"، هزيمة ثقيلة بمضيفه السعودي، قوامها ثلاثة أهداف نظيفة، حملت توقيع كاسيم نوهو وتوماس تييي بارتي (هدفان)، في الدقائق الـ45 والـ68 والـ89 من زمن المباراة.

وكان المنتخب السعودي قد استهل مسيرته مع مدربه الأرجنتيني الجديد، إدغاردو باوزا، بشكل مثالي؛ بفوز كبير على جامايكا بخمسة أهداف مقابل هدفين، في مباراة أقيمت مساء السبت على ملعب "الجوهرة المشعة".

وضمِن "الأخضر" السعودي مشاركته في نهائيات كأس العالم؛ باحتلاله المركز الثاني خلف نظيره الياباني بالمجموعة الثانية، في حين تأهل منتخبا إيران وكوريا الجنوبية عن المجموعة الأولى.

ويواصل المنتخب الأسترالي مشواره من أجل بلوغ المونديال بعد تخطي عقبة سوريا في "الملحق الآسيوي" بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع المواجهتين، حيث ينتظر صاحب المركز الرابع في تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف"؛ لمعرفة هوية المتأهل منهما إلى النهائيات العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الغاني فشل في الوصول إلى مونديال روسيا، بعد نجاح "الفراعنة" في خطف بطاقة التأهل عن المجموعة الخامسة، قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات الأفريقية "المونديالية".