هكذا رد أبو تريكة على مطالب مشاركته بمونديال روسيا!

رفض نجم الكرة المصرية السابق، محمد أبو تريكة، فكرة المشاركة مع "الفراعنة" بعد تأهلهم إلى النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم، التي ستحتضنها روسيا، صيف العام المقبل.

وقال الأسطورة أبو تريكة، في تغريدة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر": "مشاعر طيبة أشكركم عليها، ولكن الواقعية أفضل ونحن لا نسرق مجهود الآخرين، فهؤلاء الرجال يستحقون التواجد وحدهم في هذا الحدث".

وتأتي تغريدة أبو تريكة بعدما انتشرت مطالب جماهيرية عبر مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية المختلفة بضرورة عودته للمنتخب المصري والمشاركة معه في مونديال روسيا؛ كنوع من أنواع التكريم له.

واستشهدت الجماهير بعودة الكاميروني روجيه ميلا للمشاركة مع منتخب بلاده في مونديال 1990، بعدما أعلن قبلها الاعتزال الكروي نهائياً.

وبالفعل استجاب ميلا وقتها للمطالب الجماهيرية وشارك في نهائيات كأس العالم التي أقيمت بإيطاليا، كما شارك لاحقاً في نسخة 1994، التي نظمتها الولايات المتحدة الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن نجم مصر الأسبق، محمود الخطيب، تعرّض لموقف مشابه؛ عندما طالبت الجماهير بعودته للملاعب وقيادة الفراعنة في مونديال إيطاليا 1990، إلا أن المدير الفني آنذاك، محمود الجوهري، رفض ذلك.

اقرأ أيضاً :

هكذا احتفى مشاهير الرياضة العرب بتأهل مصر لنهائيات كأس العالم

وعلى مدار مسيرته الكروية، حقق أبو تريكة سلسلة من الألقاب والبطولات والإنجازات، محلياً وقارياً وعالمياً؛ إذ توج مع الأهلي بلقب الدوري المصري 7 مرات، إضافة إلى التتويج بدوري أبطال أفريقيا 5 مرات؛ أعوام 2005، و2006، و2008، و2012، و2013، إضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية عام 2006، قبل أن يعلن اعتزاله اللعب في ديسمبر 2013.

أما على صعيد منتخب بلاده، فقد توّج أبو تريكة بكأس الأمم الأفريقية عامي 2006 و2008، حيث أدى دوراً بارزاً في فوز "الفراعنة" بالبطولتين القاريتين؛ إثر تسجيله الركلة الترجيحية الأخيرة في النسخة الأولى، وإحرازه هدف الانتصار في المباراة النهائية للنسخة الثانية، لكنه لم يستطع بصحبة رفاقه التأهل لنهائيات كأس العالم.

وحصل أبو تريكة على جائزة "كاف" لأفضل لاعب أفريقي داخل القارة السمراء 4 مرات، كما تم تصنيفه ضمن قائمة "أساطير كرة القدم" من قبل الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم، في حين أعلن اعتزاله نهائياً عقب مشاركته ببطولة العالم للأندية بالمغرب، في ديسمبر 2013.