شاهد: "هاتريك" ميسي يطير بالأرجنتين إلى مونديال روسيا

قاد نجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، فجر الأربعاء، منتخب بلاده الأرجنتين لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل؛ بعد فوز "التانغو" على مضيفه الإكوادوري، بثلاثة أهداف لهدف، ضمن مباريات الجولة الـ18 الأخيرة لتصفيات قارة أمريكا الجنوبية.

تقدمت الإكوادور بهدف مبكر عن طريق روماريو أيارا في الدقيقة الأولى، وعادت الأرجنتين بثلاثية ليونيل ميسي في الدقائق الـ11 والـ18 والـ62 من زمن المباراة.

وفي الجولة ذاتها، حرمت البرازيل التي حسمت تأهلها مبكراً في التصفيات، رفاق النجم التشيلي أليكسيس سانشيز من اللعب في كأس العالم، بالتغلب عليها بثلاثة أهداف نظيفة.

أحرز الثلاثية، باولينيو وغابرييل خيسوس (هدفين) في الدقائق الـ55 والـ57 والـ90 من زمن المباراة.

واكتسحت أوروغواي ضيفتها بوليفيا بأربعة أهداف لهدفين، ضمن الجولة ذاتها.

أحرز أهداف أوروغواي خوسيه مارتن كاسيريس وأدينسون كافاني ولويس سواريز (هدفين) في الدقائق الـ39 والـ42 والـ60 والت76، في حين جاء هدفا بوليفيا عن طريق جاستون سيلفا ودييغو جودين لاعبَي أوروغواي بالخطأ في مرماهما بالدقيقتين الـ24 والـ79 من زمن المباراة.

كما تعادل منتخبا بيرو وكولومبيا بهدف لكل منهما.

تقدمت كولومبيا بهدف خاميس رودريغيز في الدقيقة الـ56، وعادت بيرو بهدف باولو غيريرو في الدقيقة الـ76 من زمن المباراة.

وحرمت فنزويلا مضيفتها باراغواي فرصة التأهل أو اللعب على "ملحق الفيفا"؛ بالفوز عليها بهدف دون رد، أحرزه يانخيل هيريرا في الدقيقة الـ84 من زمن المباراة.

بهذه النتائج، تأهلت المنتخبات الأربعة في صدارة التصفيات إلى مونديال روسيا؛ وهي: البرازيل برصيد 41 نقطة، وأوروغواي في المركز الثاني برصيد 31 نقطة، والأرجنتين الثالث برصيد 28 نقطة، وكولومبيا الرابع برصيد 27 نقطة.

اقرأ أيضاً:

من يخلف ميسي ورونالدو في ملاعب الكرة؟ هؤلاء أبرز المرشحين

وتأهل منتخب بيرو، صاحب المركز الخامس، برصيد 26 نقطة بفارق الأهداف عن تشيلي، إلى "ملحق الفيفا"، حيث سيواجه نيوزيلندا في مواجهتين ذهاباً وإياباً.

واحتلت باراغواي المركز السابع برصيد 24 نقطة، والإكوادور الثامن برصيد 20 نقطة، وبوليفيا التاسع برصيد 14 نقطة بفارق نقطتين عن فنزويلا العاشر والأخير.

ووفقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في التصفيات إلى النهائيات مباشرة، في حين يخوض صاحب المركز الخامس (ملحق الفيفا).