• العبارة بالضبط

"اليويفا" يكشف جديد بطولاته "دوري الأمم الأوروبية"

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الأربعاء، عن نظام بطولة دوري الأمم الأوروبية، التي تضم 55 منتخباً، حيث سيتم تقسيمها إلى فئات ومجموعات تتبارى فيما بينها، وذلك بدلاً من المباريات الودية التقليدية.

وضم دوري الدرجة الأولى (A) منتخبات ألمانيا، البرتغال، بلجيكا، إسبانيا، فرنسا، إنجلترا، سويسرا، إيطاليا، بولندا، أيسلندا، كرواتيا، هولندا.

وسيتم تقسيم المنتخبات البالغ عددها 12 إلى أربع مجموعات، بحيث تضم كل واحدة منها ثلاثة منتخبات.

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى إلى المربع الذهبي وصولاً إلى النهائي لتحديد البطل، بينما تهبط المنتخبات الأربعة التي تتذيل مجموعاتها إلى دوري الدرجة الثانية.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

أما دوري الدرجة الثانية (B) فضم منتخبات النمسا، ويلز، روسيا، سلوفاكيا، السويد، أوكرانيا، جمهورية إيرلندا، البوسنة والهرسك، إيرلندا الشمالية، الدنمارك، جمهورية التشيك، تركيا.

وسيتم تقسيم المنتخبات البالغ عددها 12 إلى أربع مجموعات، بحيث تضم كل واحدة منها ثلاثة منتخبات.

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى إلى دوري الدرجة الأولى، على أن تهبط المنتخبات الأربعة التي تتذيل مجموعاتها إلى دوري الدرجة الثالثة.

DL2SRiDWsAAEfWa (1)

أما دوري الدرجة الثالثة (C) فضم منتخبات المجر، رومانيا، اسكتلندا، سلوفينيا، اليونان، صربيا، ألبانيا، النرويج، الجبل الأسود، "إسرائيل"، بلغاريا، فنلندا، قبرص، إستونيا، ليتوانيا.

وسيتم تقسيم المنتخبات البالغ عددها 15 إلى 4 مجموعات؛ ثلاث منها تضم 4 منتخبات وواحدة تضم 3 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى إلى دوري الدرجة الثانية، على أن تهبط المنتخبات الأربعة التي تتذيل مجموعاتها إلى دوري الدرجة الرابعة.

أما دوري الدرجة الرابعة (D) فضم منتخبات أذربيجان، أرمينيا، بيلاروسيا، جورجيا، أرمينيا، لاتفيا، جزر فارو، لوكسمبورغ، كازاخستان، مولدوفا، ليشتنشتاين، مالطة، أندورا، كوسوفا، سان مارينو، جبل طارق.

وسيتم تقسيم المنتخبات البالغ عددها 16 إلى أربع مجموعات، بحيث تضم كل واحدة منها أربعة منتخبات، ويتأهل أصحاب المراكز الأولى إلى دوري الدرجة الثالثة.

اقرأ أيضاً :

"البنفسجية" تواصل نجاحاتها وتحتفظ بحقوق بطولات اليويفا الكبرى

وأشار يويفا في بيانه إلى أن المنتخبات الـ 55 تم تقسيمها وفقاً لمراكزها في الترتيب بعد انتهاء التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

وينتظر الفائز من المستوى الأول باقي المتأهلين من المستويات الثلاثة الأخرى، ثم خوض مباريات أخرى حتى يتم حسم الفائز النهائي بالبطولة ليتأهل إلى بطولة اليورو المقبلة، وفي حال كان المنتخب تأهل بالفعل إلى بطولة أمم أوروبا، يتأهل الوصيف بدلاً منه.

يُشار إلى أن النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، التي ستقام كل عامين، ستنطلق في سبتمبر 2018 على أن تنتهي مرحلة المجموعات في نوفمبر من العام ذاته، والنهائيات في ديسمبر.