• العبارة بالضبط

هؤلاء أبرز النجوم الغائبين عن "العرس الكروي" في روسيا

ستشهد النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي ستقام في روسيا، صيف عام 2018، غياب العديد من النجوم من مختلف القارات الآسيوية والأفريقية والأمريكيتين الشمالية والجنوبية، إضافة إلى القارة الأوروبية "العجوز".

وضَمن 23 منتخباً مكاناً في النهائيات العالمية، فيما يتبقى معرفة 9 منتخبات؛ 4 منها ستُعرف هويتها عقب "الملحق الأوروبي"، و3 من القارة الأفريقية، علاوة على منتخبين آخرين عقب خوض "ملحق الفيفا".

وبعد فشل منتخبات بارزة في التأهل لـ "أكبر عرس كروي في العالمي"، تأكد غياب بعض النجوم، على غرار نجم نادي ريال مدريد الإسباني، غاريث بيل، الذي لم يستطع قيادة منتخب بلاده الويلزي لبلوغ كأس العالم مباشرة أو على الأقل خوض "الملحق الأوروبي".

اقرأ أيضاً :

هكذا احتفى مشاهير الرياضة العرب بتأهل مصر لنهائيات كأس العالم

كما تأكد غياب الحارس السلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)، والهولندي آريين روبن (بايرن ميونيخ)، والثنائي التشيلي أرتورو فيدال (بايرن ميونيخ)، وأليكسيس سانشيز (أرسنال)، والنمساوي ديفيد ألابا (بايرن ميونيخ)، والثنائي البوسني إدين دزيكو (روما) وميراليم بيانيتش (يوفنتوس).

196585

كما يغيب الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ (بوروسيا دورتموند)، والأرميني هنريك ميختاريان( مانشستر يونايتد)، والثنائي الجزائري رياض محرز وإسلام سليماني (ليستر سيتي).

اقرأ أيضاً :

بعد غياب 28 عاماً.. "الفراعنة" يُنهون عقدة "مونديالية" مريرة

ومع ختام الجولة الحالية من التصفيات المونديالية، ارتفع عدد المنتخبات إلى 23 منتخباً؛ من بينهم أصحاب المراكز الأولى في المجموعات التسع ضمن التصفيات الأوروبية؛ وهم: بولندا، وإسبانيا، وألمانيا، وإنجلترا، وبلجيكا، وآيسلندا، وصربيا، وفرنسا، والبرتغال، إضافة إلى روسيا المستضيفة للبطولة.

وتأهلت منتخبات السعودية واليابان وإيران وكوريا الجنوبية عن القارة الآسيوية، فيما بلغت منتخبات البرازيل والأوروغواي والأرجنتين وكولومبيا النهائيات العالمية عن قارة أمريكا الجنوبية.

كما حسمت منتخبات المكسيك وكوستاريكا وبنما التأهل إلى المونديال عن قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف"، فيما تأهل منتخبان عن القارة الأفريقية؛ هما: مصر ونيجيريا.