• العبارة بالضبط

في ظل أزمة كتالونيا.. برشلونة يحل ضيفاً على أتلتيكو مدريد

تعود عجلة الدوري الإسباني لكرة القدم للدوران من جديد، بمباريات الجولة الثامنة للمسابقة، في الوقت الذي يحاول فيه برشلونة مواصلة التحليق منفرداً على قمة الليغا.

وتوقفت مباريات البطولة الإسبانية "مؤقتاً" مثل بقية الدوريات الأوروبية، لإفساح المجال أمام المنتخبات الدولية لخوض التصفيات القارية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.

وستكون الأضواء مسلطة، السبت، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية، لمتابعة المواجهة الكروية المرتقبة بين أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع برصيد 15 نقطة، وبرشلونة المتصدر برصيد 21 نقطة.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بخلاف قيمتها "الكروية" و"الفنية"؛ إذ ستقام وسط احتياطات أمنية مكثفة في ظل رغبة إقليم كتالونيا في الانفصال عن إسبانيا، وتهديد مدريد باتخاذ إجراءات قاسية لمواجهة لذلك.

اقرأ أيضاً :

من يخلف ميسي ورونالدو في ملاعب الكرة؟ هؤلاء أبرز المرشحين

ويسعى العملاق الكتالوني تحت قيادة مدربه إرنستو فالفيردي إلى مواصلة التألق، عبر تحقيق الانتصار الثامن على التوالي، ومواصلة التغريد على قمة المسابقة المحلية.

كما سيعول الجهاز الفني على الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز، اللذين لعبا دوراً كبيراً في بلوغ منتخبي بلادهما نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا.

ويحاول ميسي مواصلة تسجيله للأهداف في مرمى أتلتيكو مدريد، حيث سجل في مرماه 27 هدفاً في 34 مباراة بالدوري المحلي، وهو ما وضع الفريق العاصمي في قائمة ثاني أكثر الفرق تلقياً للأهداف من "البرغوث" بعد إشبيلية.

أما أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني فإنه يسعى لتحقيق الانتصار، وإذاقة برشلونة الهزيمة الأولى له في الموسم الحالي، فضلاً عن الاقتراب منه خطوة أكثر.

ويعول سيميوني على كثير من الأوراق الرابحة ضمن صفوفه، في مقدمتها الثنائي الفرنسي أنطوان غريزمان وكيفين غاميرو، والإسبانيين كوكي وساؤول نيغويز.

اقرأ أيضاً :

فعلها الخليفي.. "الدجاجة التي تبيض ذهباً" في قبضة "أثرياء باريس"

وفي مباراة ثانية، يحل ريال مدريد، صاحب المركز الخامس برصيد 14 نقطة، ضيفاً على خيتافي صاحب المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط.

ويعاني الريال تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان من غياب العديد من نجومه الأساسيين للإصابة؛ وهم: الويلزي غاريث بيل، والكرواتي ماتيو كوفاسيتش، وداني كارفخال، والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

في الجهة المقابلة يفتقد خيتافي جهود داني باتشيكو، وجاكو شيباساكي، وجيفرسون مونتيرو؛ للإصابة أيضاً.

اقرأ أيضاً :

أنصفت أندية وخذلت أخرى.. قراءة فنية في قرعة دوري أبطال أوروبا

أما في بقية مباريات الجولة فيصطدم أتلتيك بيلباو مع إشبيلية، وديبورتيفو ألافيس مع ريال سوسيدياد، وإيبار مع ديبورتيفو لاكورونيا، وجيرونا مع فياريال، وملقة مع ليغانيس، وريال بيتيس مع فالنسيا، ولاس بالماس مع سيلتا فيغو.