• العبارة بالضبط

قناة عبرية: كبار قادة "داعش" على حدود "إسرائيل"

أفادت القناة الثانية الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني، مساء الأربعاء، بوجود "دلائل تشير إلى أن تنظيم داعش شرع بإجراء تدريبات في معسكر جديد أقيم في منطقة يسيطر عليها في القسم السوري من الجولان".

ووفقاً لما جاء في التقرير، فقد شرع "قادة في التنظيم بإنشاء هذا المعسكر الجديد بعد أن أجبروا على الفرار من مدينة الرقة؛ على إثر معارك ضارية مع الجيش السوري".

وبحسب" موقع "عرب 48" نقل التقرير عن مصادر قولها: إن "كبار قادة تنظيم الدولة الإسلامية الذين فروا مؤخراً من العراق وشمال سوريا، اختاروا إعادة التموضع في جيب يسيطر عليه التنظيم في الجولان غير بعيد عن الحدود الإسرائيلية"، وذلك في إشارة إلى "خط وقف إطلاق النار" في الجولان المحتل.

اقرأ أيضاً :

ناشينال إنتريست: السياسة الأمريكية تفتقر إلى الحكمة والعقلانية

وأضافت القناة الإسرائيلية في تقريرها أن المدعو أبو همام الجزراوي، هو من ضمن من وصفتهم بـ"كبار المسؤولين في داعش الذين استقروا في هذا المعسكر الجديد".

والجزراوي يُعرف بأنه أحد رؤساء أجهزة التجنيد التابعة لتنظيم الدولة.

وعلى حد زعم المصدر الإسرائيلي، "قدم مسلحو داعش هؤلاء إلى منطقة الجولان عبر البادية بمساعدة القبائل المحلية، ويشارك في تدريباتهم العسكرية حوالي 300 من الشباب المحليين، وكذلك من داخل المعسكر يتم تشغيل حملاتهم الدعائية على الإنترنت، بدلاً من تلك التي كانت تُفعّل في مدينة الرقة التي اضطروا للفرار منها".