قطر وعُمان توقعان اتفاقية تعاون كروية بين الجانبين

وقع الاتحاد القطري لكرة القدم، الخميس، اتفاقية تعاون مع نظيره العُماني، في الدوحة، تضمنت كثيراً من الجوانب المتعلقة بكرة القدم، وكيفية تعزيز دورها بين الجانبين بما يخدم اللعبة وسبل الارتقاء بها في البلدين.

وفي التفاصيل، وقع رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، الاتفاقية عن بلاده، في حين وقع عليها من الجانب الآخر، رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم، سالم سعيد الوهيبي، بحضور كوكبة من أعضاء الاتحادين في كلا البلدين.

ويستهدف الاتحادان القطري والعُماني من توقيع هذه الاتفاقية، استثمار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين؛ بهدف التطلع إلى آفاق أرحب من التعاون الوثيق، لا سيما أن هذا الاتفاق يعتزم تطوير سبل تبادل الخبرات والموارد فيما بين الاتحادين، وفي الوقت نفسه يدعم تطوير كرة القدم في البلدين.

ووفقاً للاتفاقية، سيُصار إلى تشكيل مجموعة عمل مشتركة بالتنسيق بين الأمانة العامة في الاتحادين القطري والعُماني بهدف ترجمة بنود الاتفاقية، كما سيتم وضع خطة عمل تتضمن تقريراً بأهم الإنجازات التي تمت على أرض الواقع، مع تقديم جدول زمني للأنشطة والفعاليات التي ستجمع بين الاتحادين في الفترات المقبلة.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

وتم الاتفاق أيضاً على تبادل الخبرات في مجالات كرة القدم على الأصعدة كافة؛ ومنها الجوانب الفنية، والإدارية، والاهتمام بالكفاءات، ونقل المعرفة، وتبادل الخبرات، والاستفادة من الخبراء الفنيين، والمدربين، والحكام، وإقامة المعسكرات كذلك.

كما سيتم الاستفادة من الخبرات الكبيرة لدى أكاديمية "أسباير" ومستشفى "أسبيتار" في قطر، علاوة على ضرورة وجود تواصل وتعاون دائم بين المنتخبات والفئات السنية والأندية في كلا البلدين.