• العبارة بالضبط

"كتارا" تعلن الفائزين بجائزة الرواية العربية

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، الخميس، أسماء الفائزين بالدورة الثالثة لجائزة "كتارا للرواية العربية"، في العاصمة القطرية الدوحة.

وفاز عن جائزة الرواية المنشورة خمسة مرشحين؛ هم سعيد خطيبي من الجزائر، وسميحة خريس من الأردن، وشاكر نوري من العراق، هوسنك أوسي من سوريا، ومحمد برادة من المغرب.

وعن فئة الرواية غير المنشورة، فاز حسين السكاف من العراق، وطه محمد الحيرش من المغرب، وعبد الوهاب عيساوي من الجزائر، ومحمد البير غالب من سوريا، ومنى الشيمي من مصر.

أما عن فئة الدراسات والبحوث النقدية غير المنشورة، فقد فاز الجزائري البشير ضيف الله، والعراقي خالد علي ياس، واليمني عبد الحميد الحسامي، والمغربي مصطفى النحال، والأردني يوسف يوسف.

وكانت فئة روايات الفتيان غير المنشورة، من نصيب المصري أحمد قرني شحاته، والسوري غمار محمود، والأردنية كوثر الجندي، والتونسيين نصر سامي ومنيرة الدرعاوي.

اقرأ أيضاً :

كتارا تحيي تراث الأجداد بأكبر معرض دولي لصيد الصقور

ويبلغ مجموع جوائز الدورة الثالثة في مختلف الفئات 575.000 دولار أمريكي، بعد إضافة فئة روايات الفتيان غير المنشورة إلى القائمة ممَّا يرسخ مكانة الجائزة باعتبارها أكبر وأضخم جائزة بعدد المشاركين من روائيين ونقاد في الوطن العربي.

وتحرص كتارا على ترجمة كل الروايات المنشورة وغير المنشورة الفائزة إلى اللغتين الفرنسية والإنجليزية، كما تتم طباعة ونشر وتسويق الروايات والدراسات غير المنشورة، إضافة إلى روايات الفتيان غير المنشورة.

والجدير بالذكر أن "جائزة كتارا للرواية العربية" سنوية أطلقتها المؤسسة العامة للحي الثقافي بداية عام 2014، وتقوم بإدارتها وتوفير الدعم والمساندة والإشراف عليها بصورة كاملة.