إقالة مدرب الجزائر بعد فشله في التأهل لكأس العالم

أقال الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الخميس، المدرب الفني الإسباني للمنتخب الأول، لوكاس ألكاراز، وذلك بعد سفره إلى موطنه عقب قيادته مران منتخب المحليين صباح اليوم.

وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة "الهداف" الجزائرية، أن الاتحاد الجزائري أقال ألكاراز قبل مباراة واحدة من نهاية تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، والتي ينتهي معها عقده.

وأضافت الصحيفة الشهيرة أن المدرب غادر الجزائر إلى موطنه إسبانيا، عقب قيادته لمران منتخب المحليين صباح الخميس، دون انتظار قرار الاتحاد الجزائري، وذلك بعد فشله في قيادة منتخب الجزائر لمونديال روسيا.

اقرأ أيضاً :

هكذا احتفى مشاهير الرياضة العرب بتأهل مصر لنهائيات كأس العالم

وعُين مدرب اتحاد الحراش السابق، بوعلام شارف، مدرباً للمنتخبات الجزائرية، حيث سيقود المنتخب الأولمبي، كما سيُشرف مؤقتاً على منتخب الجزائر الأول في مباراته الأخيرة في تصفيات المونديال أمام نيجيريا، المقررة في الـ10 من نوفمبر المقبل.

وأشارت الهداف الجزائرية إلى أن المدير الفني لنادي الدحيل القطري، جمال بلماضي، بات اسمه مطروحاً لقيادة المنتخب الجزائري في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً :

هل كشفت تغريدة "ضاحي" خلفية الأزمة مع قطر؟

وتذيل منتخب الجزائر ترتيب المجموعة الثانية لتصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم، برصيد نقطة واحدة من خمس جولات، حيث تأهلت نيجيريا للعرس الكروي العالمي عن المجموعة بعد أن وصلت للنقطة الـ13.

وكان المنتخب الجزائري، الذي يضم في صفوفه لاعبين بارزين في القارة العجوز، الممثل العربي الوحيد في النسختين الأخيرتين لنهائيات كأس العالم، وهنا يدور الحديث حول مونديال جنوب أفريقيا 2010، ومونديال البرازيل 2014.