• العبارة بالضبط

الحكومة المغربية تقف خلف "أسود الأطلس" للتأهل للمونديال

أعلنت الحكومة المغربية عن تقديم تسهيلات لانتقال الجماهير إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان؛ لتشجيع "أسود الأطلس" في لقاء كوت ديفوار، ضمن التصفيات الأفريقية "المونديالية" الشهر المقبل.

ويحتاج المنتخب المغربي إلى نقطة واحدة من هذا اللقاء، المقرر في الـ 11 من نوفمبر المقبل، للتأهل لمونديال روسيا 2018، لذا يكفيه التعادل، بينما الفوز فقط هو ما يحتاجه منتخب كوت ديفوار للتأهل.

وفي كلمة له في افتتاح اجتماع مجلس الحكومة، الخميس، قال رئيس الوزراء سعد الدين العثماني: "على إثر انتصار المنتخب الوطني لكرة القدم في مباراته الأخيرة (الغابون)، وانتزاع صدارة المجموعة الثالثة اتخذت الحكومة عدداً من الإجراءات لتسهيل انتقال المشجعين إلى أبيدجان".

وتمنى العثماني "مزيداً من التألق للفريق الوطني، وأن تكون مسيرته متصاعدة ولباقي المجالات والقطاعات الحكومية".

ولم يكشف العثماني طبيعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتسهيل سفر الراغبين من الجمهور المغربي لتشجيع منتخب بلادهم في مباراة ساحل العاج.

اقرأ أيضاً :

بعد غياب 28 عاماً.. "الفراعنة" يُنهون عقدة "مونديالية" مريرة

لكن الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، قال، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الحكومة، إن الأمر يتعلق بـ"توفير تسهيلات في النقل بشكل أساسي"، دون أن يكشف هل ستتحمل الحكومة جميع مصاريف التنقل للراغبين في ذلك أم فقط تخفيضات في سعر تذاكر الطيران.

ويأتي لقاء المغرب وكوت ديفوار في الجولة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، حيث انحصرت المنافسة بين "أسود الأطلس" متصدرة الترتيب بـ 9 نقاط، و"أفيال" ساحل العاج (8 نقاط).