التشاؤم من رقم 13 يتسبب بهبوط الطلب على الرحلات الجوية

أشارت مصادر صحفية روسية، الجمعة، إلى أن تاريخ اليوم 13 أكتوبر، تسبب بتراجع الطلب على الرحلات الجوية؛ بسبب التشاؤم من هذا الرقم عند قطاع عريض من المسافرين حول العالم.

ونقلت الصحف الروسية، عن محرك البحث "موموندو" للرحلات السياحية، في بيان صحفي ذكر فيه أن "الكنديين هم الأكثر خوفاً من القيام برحلات جوية يوم 13 أكتوبر، إذ تقلصت الحجوزات بنسبة 46% مقارنةً بالأسبوع الماضي".

وفي روسيا، تراجع الطلب على تذاكر الطيران بنسبة 36% مقارنة بالأسبوع الماضي، وبلغ سعر أرخص بطاقة طيران من موسكو إلى قازان ذهاباً وإياباً نحو 2.5 ألف روبل (44 دولاراً)، ومن موسكو إلى مدينة ميمينغين الألمانية مع الإياب 4 آلاف روبل (70 دولاراً).

اقرأ أيضاً :

غرق سفينة شحن في بحر الصين الشرقي وفقدان 11 بحاراً

وتشير المصادر ذاتها إلى أن هذه التوجسات لم تؤثر على مواطني الدنمارك، الذين أقبلوا على شراء تذاكر الطيران في هذا اليوم بكل هدوء، بل زادت بنسبة 139% عمَّا بلغته الأسبوع الماضي.

وأدى هذا التخوف إلى خفض أسعار الرحلات ليوم 13 أكتوبر تحديداً بنحو 14.8%.

ويعود التشاؤم لدى هذه الشريحة من الناس إلى شائعة مفادها أن الثالث عشر من الشهر الميلادي حين يصادف يوم الجمعة، فإن شراً جماعياً لا بد أن يحل في مكان ما قبل نهاية اليوم.

ومن بعض الأحداث التي حصلت حول العالم بتاريخ الجمعة 13 أكتوبر، تحطم طائرة تقل على متنها فريق أوروغواي للعبة الركبي عام 1972.