• العبارة بالضبط

"سويسرية" تدخل تاريخ الكرة بإدارة مباراة بمونديال الناشئين

عينت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسرية إيسثر ستاوبلي، لإدارة مباراة اليابان وكاليدونيا الجديدة، السبت، ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً المقامة حالياً في الهند.

وستشهد الهند حدثاً تاريخياً عندما تصبح إيسثر ستاوبلي أول سيدة تقوم بتحكيم مباراة كروية للرجال في كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة.

وتعتبر ستاوبلي من ضمن 7 سيدات تم استدعاؤهن من قبل الفيفا لإدارة مباريات مونديال الناشئين، كما أنها شاركت في العديد من الدورات والمحاضرات التي نظمها الاتحاد الدولي قبل بداية البطولة.

اقرأ أيضاً :

بعد هيمنته على الألقاب والجوائز.. هل أنهى رونالدو زمن تفوق ميسي؟

وتأتي هذه الخطوة، في إطار حرص الفيفا على تبادل الخبرات بين الحكام الرجال والسيدات، علاوة على رفع كفاءة الحكام بشكل عام، والسيدات بشكل خاص، استعداداً لكأس العالم للسيدات 2019.

وتمتلك ستاوبلي تاريخاً حافلاً في إدارة مباريات السيدات؛ حيث شاركت في كأس العالم 2015 بكندا، ثم أدارت المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للعام ذاته، ثم أدارت المباراة النهائية لـ"يورو 2017".

اقرأ أيضاً :

من يخلف ميسي ورونالدو في ملاعب الكرة؟ هؤلاء أبرز المرشحين

ويأتي تعيين الاتحاد الدولي لكرة القدم لسيدة من أجل المشاركة في بطولة للرجال كـ"تطور منطقي لبرنامج تعليمي" أطلقه قسم التحكيم لدى الفيفا سنة 2016.

وفي الـ10 من سبتمبر 2017، دخلت الألمانية بيبيانا ستينهاوس، تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم من أوسع أبوابه؛ بقيادتها مباراة هيرتا برلين وفيردر بريمن، في إطار الجولة الثالثة من المسابقة المحلية، كما أصبحت أول سيدة تدير مباراة كرة القدم بإحدى البطولات الأوروبية الكبيرة في منافسات الرجال.