متفوقاً على ميسي.. رونالدو يظفر بجائزة "الأفضل" للمرة الثانية

توّج أيقونة نادي ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، مساء الاثنين، بجائزة "أفضل لاعب في العالم" لعام 2017، التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، للمرة الثانية في تاريخه، وذلك في حفل باهر أقيم بالعاصمة البريطانية لندن، وحضره كوكبة من أبرز لاعبي ومدربي "الساحرة المستديرة".

وتفوق "الدون" البرتغالي على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، ليحتفظ "صاروخ ماديرا" بالجائزة الفردية للمرة الثانية على التوالي، منذ استحداثها في 2016، بعدما فض الفيفا شراكته مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة، التي واصلت منح جائزتها المعروفة بـ "الكرة الذهبية".

DM2TSg4WkAISmGc

ونجح "الدون" في التتويج بأربعة ألقاب هذا العام؛ هي: الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي، وبإمكانه إضافة لقب خامس قبل نهاية السنة الحالية؛ في حال فوز الفريق الملكي بلقب كأس العالم للأندية في الإمارات.

اقرأ أيضاً :

بعد هيمنته على الألقاب والجوائز.. هل أنهى رونالدو زمن تفوق ميسي؟

وذهبت جائزة "أفضل مدرب في العالم" لعام 2017، إلى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي قاد ريال مدريد للفوز بأربعة ألقاب على الصعيدين المحلي والقاري.

2917061_XLARGE-LND

وحصد "زيزو" الجائزة الفردية متفوقاً على الإيطاليين، أنطونيو كونتي وماسيمليانو أليغري؛ إذ قاد الأول فريقه تشيلسي للفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز، بينما ظفر الآخر بثنائية الدوري والكأس مع يوفنتوس الإيطالي، علاوة على الوصول إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

DM2U2K2WAAEHTBn

أما على صعيد جائزة "أفضل حارس مرمى بالعالم"، فقد نالها الحارس الإيطالي المخضرم جان لويجي بوفون، بعد تألقه اللافت مع فريق "السيدة العجوز"، علماً بأنه تفوق في السباق على عملاق الحراسة الألمانية مانويل نوير، والحارس الكوستاريكي لريال مدريد، كيلور نافاس.

اقرأ أيضاً :

من يخلف ميسي ورونالدو في ملاعب الكرة؟ هؤلاء أبرز المرشحين

وتوّج الفرنسي أوليفيه جيرو بجائزة "بوشكاش" لأجمل هدف في العالم، والذي أحرزه لصالح فريقه أرسنال في شباك كريستال بالاس، ضمن لقاءات الدوري الانجليزي الممتاز، متفوقاً على الفنزويلية الشابة الفنزويلية دينا كاستيانوس والحارس الجنوب الأفريقي أوسكارين ماسولوكي (باروكا).

2917049_XLARGE-LND

وحصدت الهولندية سارينا ويجمان جائزة "أفضل مدربة" للاعبات السيدات، بعد قيادتها منتخب بلادها للفوز بكأس الأمم الأوروبية، متفوقة على مدرب الدنمارك نيسلون ومدرب نادي ليون للسيدات بريشور.

وفازت الهولندية ليكي مارتينز بجائزة "أفضل لاعبة" في العالم لعام 2017؛ بفضل مساهمتها في تتويج "الطواحين" بكأس أمم أوروبا، متخطية الأمريكية كارلي لويد، والفنزويلية دينا كاستيانوس.

وذهبت جائزة "أفضل مشجعين في العالم" إلى أنصار سيلتك الأسكتلندي، متفوقين على جماهير بوروسيا دورتموند الألماني وإف سي كوبنهاغن الدنماركي، بينما حصد التوغولي فرانسيس كونيه جائزة الفيفا لـ "الروح الرياضية" التوغولي فرانسيس كونيه؛ لإنقاذه 4 من زملائه على أرض الملعب حتى الآن، خلال مباريات كرة القدم.

أما على صعيد تشكيلة الفيفا المثالية لعام 2017، فقد تواجد الإيطالي بوفون في مركز حراسة المرمى، يتقدمهم الرباعي: البرازيلي دانييل ألفيس (سان جيرمان)، راموس (ريال مدريد)، بونوتشي (ميلان)، ومارسيلو (ريال مدريد).

DM2M47nW0AAD0nd (1)

وفي خط الوسط، فتواجد ثنائي ريال مدريد؛ الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس، إضافة لقائد برشلونة أندريس إنييستا.

DM2SfxeX0AAAHhh

وقاد البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والبرازيلي نيمار دا سيلفا (سان جيرمان) خط هجوم التشكيلة المثالية للفيفا.

تجدر الإشارة إلى أن حفل الفيفا أقيم على مسرح "لندن بالاديوم" الشهير، وقدمه الممثل الفائز بجائزة غولدن جلوب وجائزة نقابة الممثلين (SAG) إدريس إلبا، إلى جانب المقدمة البرازيلية المولودة في لندن ونجمة وسائل التواصل الاجتماعي ليلى أنّا لي.