شاهد.. أمير الكويت لمرزوق الغانم: لقد رفعت رؤوسنا

أشاد أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مساء الأحد، بتصرف رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، بعد عودته من اجتماع الجمعية العامة الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، الذي طرد فيه ممثل "إسرائيل"، في تأييد واضح من الصباح الذي دأبت بلاده على دعم القضية الفلسطينة.

وتداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو، خاطب فيه الصباح رئيس مجلس الأمة الكويتي بالقول: "الأخ الرئيس تحية إكبار واحترام، فعلاً الإنسان يقول الحمد لله، ويعتز أن في رجال مثلكم يقفوا مثل هذا الموقف أمام العالم كله".

وأضاف: "لقد رفعتوا رؤوس إخوانكم في الكويت.. الحقيقة أنا شخصياً فخور".

اقرأ أيضاً :

إشادة متبادلة بين السعودية وإسرائيل خلال ندوة بمعبد يهودي

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي وبخ وفد دولة الاحتلال الإسرائيلي، يوم 17 أكتوبر الجاري، خلال المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، وطالبه بالخروج من القاعة.

وقال الغانم مخاطباً رئيس وفد دولة الاحتلال الإسرائيلي: "بعدما رأيت ردة فعل البرلمانات الشريفة، اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من الكرامة"، متابعاً بصوت مرتفع ومردداً بتكرار: "يا محتل يا قتلة الأطفال".

وأضاف في كلمته: "ما تمارسه "إسرائيل" هو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا الغاصب المثل القائل: إن لم تستح فاصنع ما شئت".