• العبارة بالضبط

الأولى من نوعها.. فتيات غزة يتنافسن في بطولة محلية للبيسبول

نظّم الاتحاد الفلسطيني للعبة البيسبول، الأربعاء، أول بطولة محلية للعديد من الأندية النسائية في قطاع غزة، في مشهد يبدو جديداً وغير مألوف على القطاع المُحاصر.

وافتتحت البطولة، التي تُقام داخل صالة "فلسطين" الرياضية، في مدينة غزة، بمباراة تجمع فريقين من الفتيات، الأول يحمل اسم (جنوب غزة)، فيما يُسمى الثاني بفريق (وسط غزة).

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة، في تصريحات لوكالة "الأناضول"، إن هذه البطولة تُعد الأولى من نوعها في فلسطين للفتيات بمشاركة 8 فرق محلية من قطاع غزة.

وأضاف: "نسعى لنشر اللعبة على الساحة المحلية وإقامة البطولات بشكل دوري، بهدف المشاركة في البطولات الدولية".

من جانبها، قالت اللاعبة تسنيم منصور: "هذه الرياضة ممتعة، وهذه البطولة الأولى على مستوى قطاع غزة لفرق الفتيات".

وأشارت إلى أن البطولة "نُظمت للفتيات لتحفيزهم في المشاركة في العديد من البطولات في المستقبل، سواء على المستوى المحلي أو الدولي"، لافتة في الوقت ذاته إلى أنهن "يواجهن صعوبات منها عدم توفر الأدوات المناسبة والأصلية، والعادات والتقاليد التي ترفض ممارسة الفتاة للرياضة".

وأعربت منصور عن أملها في أن يكون هناك ملاعب مناسبة وخاصة لهذه اللعبة، إضافة إلى المشاركة في المسابقات الدولية والعربية.

اقرأ أيضاً :

افتتح أول ملاعب المونديال.. أمير قطر يظهر دعماً مطلقاً للرياضة

تجدر الإشارة إلى أن لعبة البيسبول أو "كرة القاعدة"، تُعد لعبة رياضية رائجة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يقوم فيها اللاعبون بضرب كرة صغيرة بمضرب خشبي، ثم يركضون في الملعب المخصص لإحراز النقاط.

كما يسعى كل فريق لإيقاف الآخر عن طريق التقاط الكرة وإعادتها قبل إكمال اللاعب الركض إلى منطقة معينة، علماً بأن كلّ فريق يتكون من تسعة لاعبين.