• العبارة بالضبط

شاهد: توتنهام يُسقط ريال مدريد ويتأهل لثمن نهائي "الأبطال"

تأهل توتنهام الإنجليزي، مساء الأربعاء، إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ بفوزه الواضح على ضيفه ريال مدريد الإسباني (حامل لقب النسختين الأخيرتين) بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "ويمبلي"، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثامنة.

اتسمت المباراة بالإثارة والندية من جانب لاعبي الفريقين، وتسلح توتنهام بعاملي الأرض والجمهور، وهو ما أسفر عن هدف أول في الدقيقة الـ27 أحرزه ديلي آلي، ليخرج الفريق الإنجليزي متقدماً في الشوط الأول بهدف نظيف.

وازدادت الإثارة في الشوط الثاني؛ حيث أضاف ديلي آلي هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الـ56، وسط فرحة كبيرة لجماهير "السبيرز".

ومع حلول الدقيقة الـ65، أحرز السويدي كريستيان إيركسن الهدف الثالث لتوتنهام، إلا أن البرتغالي كريستيانو رونالدو سجل هدف حفظ ماء الوجه للفريق الملكي في الدقيقة الـ80.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل بوروسيا دورتموند الألماني مع ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بهدف لكل منهما.

بادر دورتموند بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ29 عن طريق البرتغالي رافائيل غوريرو، إلا أن أبويل نيقوسيا أدرك التعادل في الدقيقة الـ59 بواسطة البينيني ميكايل بوتي.

بذلك، تصدّر توتنهام ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد، في حين احتل بوروسيا دورتموند المركز الثالث برصيد نقطتين بفارق الأهداف عن أبويل نيقوسيا.

كما تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي إلى الدور ثمن النهائي؛ بتغلّبه على مضيفه نابولي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الرابعة للمجموعة السادسة.

بادر نابولي بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ21 بواسطة لورنزو إنسيني، إلا أن مانشستر سيتي أدرك التعادل عن طريق مدافعه الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي في الدقيقة الـ34، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ومع حلول الدقيقة الـ48، أضاف السيتي الهدف الثاني عن طريق مدافعه جون ستونز، إلا أن نابولي أدرك التعادل في الدقيقة الـ62 عن طريق جورجينهو فريلو من ركلة جزاء.

ولم يدم التعادل طويلاً؛ ففي الدقيقة الـ69 أضاف مانشستر سيتي الهدف الثالث عن طريق الأرجنتيني سيرغيو أغويرو، الذي بات الهداف التاريخي للفريق السماوي بـ178 هدفاً، قبل أن يختتم زميله رحيم سترلينغ الرباعية في الدقيقة الـ90.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تغلّب شاختار الأوكراني على ضيفه فينورد روتردام الهولندي بثلاثة أهداف لهدف.

سجل ثلاثية شاختار، الأرجنتيني فاكوندو فيريرا، والبرازيلي مارلوس روميرو بونفيم (هدفين) في الدقائق الـ14 والـ17 والـ68، في حين جاء هدف فينورد الوحيد عن طريق الدنماركي نيكولاي يورغينسين في الدقيقة الـ12.

بذلك، يتصدر مانشستر سيتي ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن شاختار، في حين احتل نابولي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وأخيراً فينورد بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الخامسة، سحق ليفربول الإنجليزي ضيفه ماريبور السلوفيني بثلاثة أهداف نظيفة.

وبعد شوط أول سلبي، دخل ليفربول الشوط الثاني مهاجماً بقوة؛ في محاولة لتسجيل هدف يربك به المنافس، وهو ما تحقق في الدقيقة الـ49 عن طريق نجمه المصري محمد صلاح.

ومع حلول الدقيقة الـ64، أضاف الألماني من أصول تركية إيمري جان الهدف الثاني، قبل أن يختتم دانيل ستوريدج الثلاثية في الدقيقة الـ90.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، استعاد إشبيلية الإسباني التوازن مجدداً؛ بفوزه على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي بهدفين لهدف.

سجل ثنائية إشبيلية، الفرنسي لينغليت كليمونت والأرجنتيني إيفير بانيغا في الدقيقتين الـ30 والـ59، في حين جاء هدف سبارتاك موسكو الوحيد عن طريق لاعب الرأس الأخضر زي لويس في الدقيقة الـ78.

بذلك، تصدّر ليفربول جدول ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط بفارق نقطة عن إشبيلية، في حين احتل سبارتاك موسكو المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وأخيراً ماريبور بنقطة وحيدة.

وفي المجموعة السابعة، تغلّب بورتو البرتغالي على ضيفه لايبزيغ الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أنهى بورتو الشوط الأول لصالحه متقدماً بهدف نظيف سجله المكسيكي هكتور هيرارا في الدقيقة الـ14.

ومع بداية الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة الـ48، نجح لايبزيغ في تسجيل التعادل عن طريق تيمو ويرنير.

وردّ بورتو بالهدفين الثاني والثالث عن طريق دانيلو بيريرا والأورغوياني ماكسيمليانو بيريرا في الدقيقتين الـ62 والـ90.

وفي وقت سابق، تعادل بشكتاش التركي مع موناكو الفرنسي بهدف لكل منهما.

بذلك، يتصدر بشكتاش ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق أربع نقاط عن بورتو، وفي حين احتل لايبزيغ المركز الثالث برصيد أربع نقاط، يتذيل موناكو القاع بنقطتين.