رواية سعودية متهمة بـ"الإباحية".. والغضب يشعل "تويتر"

أثارت رواية "زائرات الخميس"، للكاتبة السعودية والروائية بدرية البشر، غضب مغردين سعوديين، متهمين إياها بأنها تحتوي على عبارات "إباحية".

وفي حين أعلنت مكتبة "جرير" التي نشرت الرواية، سحبها من المكتبات؛ وجهت وزارة الثقافة والإعلام في السعودية بسحب الرواية، وفتح تحقيق في الموضوع.

وكانت مكتبة "جرير" قد تفاعلت مع تغريدة لمواطن سعودي، نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في 31 أكتوبر 2017، قال فيها: "كيف لكتاب بهذا المحتوى يباع في قسم كتب الأطفال؟! أخطأتُ بعدم تدقيقي لمحتوى الكتاب قبل شرائه، ولكن خطأكم أفدح".

اقرأ أيضاً:

خاشقجي يتحرر من قيود المنع ويطلق سهام نقده لرأس الدولة

وردَّت عليه مكتبة "جرير" بتغريدة: "نتفق معكم في حرصكم، تم سحب النسخ من المكتبة، نشكر لك ملاحظتك".

يشار في هذا الصدد إلى أن الروائية بدرية البشر، البالغة من العمر 50 عاماً، متزوجة بالفنان السعودي ناصر القصبي، بطل المسلسل الكوميدي الشهير "طاش ما طاش" وأحد مقدمي برنامج Arab Got Talent.

من جانبهم، تفاعل سعوديون مع تغريدة المواطن السعودي، مدشنين وسماً حمل عنوان "#سحب_كتاب_بدرية_الاباحي" عبّروا من خلاله عن غضبهم من محتوى الرواية، ومطالبين بمعاقبة صاحبتها.

مغردة تحت حساب "زهرانية أصيلة"، كتبت أن الأكبر من الكلمات الإباحية، هو أن الكاتبة دنَّست شرع الله، بحسب رأيها.

أما محمد السبيعي، فقد اتهم الكاتبة السعودية بأنها "مهووسة" بالجنس.

وديد العلوي، الذي وصف الكتاب بأنه "إباحي 100%"، قال متحدثاً عن جمع لم يسمهم: إنهم "لن يرتاحوا إلا في وجود بيوت الدعارة والملاهي" بالمملكة العربية السعودية.

عبد الرحمن العطيات، ذهب لخلاف ما جاءت به التغريدات التي رأت أن الرواية مسيئة وفيها "إباحة"، منتقداً المغردين الذين وجهوا الشتائم والعبارات المسيئة بحق الكاتبة السعودية.

موضي الشمري، أيضاً رأت أن ما جاء في الرواية ليس غريباً، ومثله موجود في روايات سعودية أخرى، لكنها تجد أن شخصية الكاتبة هي المستهدَفة.

يُذكر أن بدرية البشر من مواليد العاصمة السعودية الرياض، حصلت على درجة الماجستير من جامعة الملك سعود في فلسفة الآداب. ومن أهم مؤلفاتها: "تزوّج سعودية"، "طريق الجمال السبعة"، "هند والعسكر"، "غراميات شارع الأعشى".