• العبارة بالضبط

في توقيت صادم.. كلاسيكو الأرض في عز الظهيرة!

في واقعة لم يعتد عليها عشاق الكرة الإسبانية، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الخميس، إقامة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، المقررة الشهر المقبل، في وقت الظهيرة.

وأشار موقع الاتحاد الإسباني للعبة على الشبكة العنكبوتية، إلى أن كلاسيكو الذهاب، الذي سيحتضنه ملعب "سانتياغو برنابيو"، في الـ23 من ديسمبر المقبل، سيُقام في حدود الساعة الـ13 بتوقيت إسبانيا؛ أي الـ15 بتوقيت مكة المكرمة.

اقرأ أيضاً :

"البنفسجية" تواصل نجاحاتها وتحتفظ بحقوق بطولات اليويفا الكبرى

ويستهدف الاتحاد الإسباني، بالتعاون مع رابطة الليغا، تعزيز نسبة مشاهدة مباريات البطولة المحلية في جميع أرجاء العالم، حيث لا تحظى باهتمام شريحة كبيرة من سكان دول جنوب شرقي آسيا وقارتي أمريكا الشمالية والجنوبية عندما تقام في ساعات متأخرة من المساء بحسب توقيت وسط أوروبا.

ويتطلع الاتحاد الإسباني، من خلال إقامة "المباراة الأكثر شعبيةً ومتابعةً في العالم" في الظهيرة، إلى منافسة نظيره الإنجليزي في السوقين الآسيوية والأمريكية، بعد سنوات طويلة من هيمنة "البريميرليغ" من دون أي منافس.

اقرأ أيضاً :

من يخلف ميسي ورونالدو في ملاعب الكرة؟ هؤلاء أبرز المرشحين

ويحتل برشلونة صدارة الترتيب العام للدوري الإسباني برصيد 28 نقطة بعد مرور 10 جولات، في حين يظهر غريمه التقليدي ريال مدريد "ثالثاً" برصيد 20 نقطة فقط.

ويعيش ريال مدريد (حامل اللقب) فترة سيئة على صعيد النتائج هذا الموسم؛ إذ سقط محلياً في الجولة الماضية أمام جيرونا الكتالوني (1-2)، كما تلقى هزيمة قارية أمام توتنهام هوتسبير في الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن مواجهة ريال مدريد وضيفه برشلونة، تأتي بعد أيام قليلة من مشاركة الفريق الملكي المتوقعة في بطولة كأس العالم للأندية، التي تحتضنها الإمارات في الفترة ما بين 6 و16 ديسمبر المقبل، حيث يخوض فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان البطولة العالمية؛ بصفته بطلاً للقارة الأوروبية.