• العبارة بالضبط

كاسياس يتوّج بـ"القدم الذهبية" متفوّقاً على ميسي ورونالدو

تُوّج الحارس الإسباني المخضرم، إيكر كاسياس، الذي يدافع عن ألوان نادي بورتو البرتغالي حالياً، مساء الثلاثاء، بجائزة "القدم الذهبية" لعام 2017، في الحفل الذي أقيم في إمارة موناكو الفرنسية، وذلك على حساب أسماء كروية رنانة.

وظفر كاسياس، الذي حمى عرين نادي العاصمة الإسبانية سنوات طويلة، بالجائزة الفردية، متفوّقاً على نجوم بارزين؛ على غرار "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، والحارس الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، والجناح الهولندي آريين روبن (بايرن ميونيخ)، والمدافع الإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد)، ونظيره البرازيلي ثياغو سيلفا (باريس سان جيرمان)، والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز (برشلونة)، والدولي الإيفواري يايا توريه (مانشستر سيتي)، والإيطالي المخضرم المعتزل أندريا بيرلو (نيويورك سيتي).

وبتتويجه بالجائزة الفردية يصبح كاسياس ثاني حارس في تاريخ كرة القدم يظفر بـ "القدم الذهبية"، بعد الحارس الإيطالي المخضرم جان لويجي بوفون، الذي تُوّج بها العام الفائت.

اقرأ أيضاً :

من يخلف ميسي ورونالدو في ملاعب الكرة؟ هؤلاء أبرز المرشحين

تجدر الإشارة إلى أن جائزة "القدم الذهبية" انطلقت عام 2003، وتُمنح سنوياً لأفضل لاعب يفوق عمره الـ 28 عاماً، وفاز بها لاعبون كبار؛ على غرار المهاجم البرازيلي رونالدو، ومواطنيه رونالدينيو، وروبرتو كارلوس، والإيطالي ديل بييرو، والسويدي إبراهيموفيتش، والكاميروني صامويل إيتو وغيرهم.

في الجهة المقابلة، لم يُتوّج الثنائي كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، بـ "القدم الذهبية" حتى الآن، لكنهم في الوقت ذاته فرضوا هيمنة مطلقة على جائزة "الكرة الذهبية"، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية الفرنسية المتخصصة لأفضل لاعب في العالم، سنوياً، منذ عام 2008، بواقع 5 مرات لـ "البرغوث"، و4 لـ "الدون".