• العبارة بالضبط

قطر والسعودية والأردن والعراق إلى نهائيات كأس آسيا للشباب

تأهلت منتخبات قطر والسعودية والأردن والعراق، مساء الأربعاء، إلى كأس أمم آسيا للشباب، المقررة إقامتها في إندونيسيا 2018، مع إسدال الستار على التصفيات التمهيدية المؤهلة إلى النهائيات القارية.

البداية مع المنتخب القطري، الذي تغلّب على نظيره العراقي بركلات الترجيح؛ إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في ختام تصفيات المجموعة الثالثة، التي أقيمت منافساتها في العاصمة القطرية الدوحة.

ويدين "العنابي" بالتأهل إلى قائده ناصر الأحرق، الذي منح تذكرة العبور إلى النهائيات الآسيوية، بعد أن حل بديلاً للحارس، شهاب الليثي، الذي خرج بالبطاقة الحمراء؛ لاعتراضه على قرار الحكم.

ورغم خسارته بركلات الترجيح، تأهل المنتخب العراقي للبطولة الآسيوية، ضمن أفضل المنتخبات التي حصلت على المركز الثاني، في التصفيات القارية.

كما تأهل المنتخب السعودي للشباب، إلى نهائيات كأس آسيا؛ بفوزه على نظيره اليمني (2-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير "محمد بن فهد"، بالجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة.

وتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الرابعة بـ 9 نقاط، محققاً العلامة الكاملة، فيما تجمد رصيد اليمن عند 4 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن الهند، صاحبة المركز الثالث، وتذيلت تركمنستان قاع الترتيب بلا نقاط.

كما بلغ منتخب الأردن نهائيات كأس آسيا للشباب؛ بعدما حقق فوزاً ثميناً على سوريا (2-1)، في المباراة التي جمعتهما على استاد الأمير محمد بالزرقاء، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة.

ورفع منتخب الأردن رصيده إلى 7 نقاط، يليه المنتخب الإيراني بنقطتين أقل، فيما استقر المنتخب السوري في المركز الثالث بـ 4 نقاط، وأخيراً فلسطين بدون نقاط.

وإضافة لقطر والسعودية والعراق والأردن، حجزت منتخبات الإمارات، وطاجيكستان، وكوريا الجنوبية، وماليزيا، والصين، وفيتنام، وتايوان، واليابان، وتايلاند، وأستراليا، وكوريا الشمالية، إضافة إلى إندونيسيا البلد المستضيف، مكاناً لها في نهائيات كأس آسيا للشباب.

تجدر الإشارة إلى أن التصفيات القارية للشباب، أقيمت بعد توزيع المنتخبات إلى 10 مجموعات، حيث صعد أبطالها مباشرة إلى النهائيات الآسيوية، إلى جانب أفضل 5 منتخبات حلّت في المركز الثاني في المجموعات الـ10.