• العبارة بالضبط

التحالف الدولي ضد "داعش" يجتمع في عمّان الثلاثاء

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، عن عقد اجتماعٍ للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، وذلك في العاصمة الأردنية عمّان، الثلاثاء المقبل.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان لها: إن "المبعوث الرئاسي الخاص إلى التحالف الدولي لمحاربة داعش، بريت مغورك، سيترأس وفداً حكومياً إلى العاصمة الأردنية عمّان".

وأضاف البيان أن "الوفد يتوجه للأردن لحضور اجتماع للأعضاء الرئيسيين لتحالف هزم داعش، في 15 أكتوبر الماضي".

وتابع أن الاجتماع "سيكون فرصةً لشركاء التحالف لبحث الخطوات القادمة، لضمان توجيه هزيمةٍ مستديمةٍ لداعش في العراق وسوريا، ولتسريع نهجنا الجماعي لدحر طموحات التنظيم العالمية".

ولفت إلى أن اللقاء سيتضمن أيضاً: "مداولات مفصلة لأولويات الجهود المتعددة الجوانب للتحالف، بما فيها الاستقرار، والمقاتلون الإرهابيون الأجانب، ومكافحة تمويل الإرهاب، وبث الرسائل المضادة لدعاية داعش".

اقرأ أيضاً :

قائد التحالف الدولي: قوات أمريكا ستبقى بالعراق بعد "داعش"

وفي وقت سابق الخميس، أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، نقلاً عن المتحدث باسم الخارجية الأردنية، محمد الكايد، أن المملكة تستضيف، منتصف نوفمبر، اجتماع المديرين السياسيين للمجموعة المصغرة لدول التحالف الدولي للقضاء على "داعش"، بمشاركة ممثلين عن 27 دولة و4 منظمات دولية.

يأتي الاجتماع استكمالاً للاجتماع الوزاري الذي عقده وزراء خارجية المجموعة المصغرة لدول التحالف في سبتمبر الماضي بنيويورك، على هامش أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.