ساعة "آبل" تنقذ مخرجاً أمريكياً من فكّ القرش الأبيض

نجا المخرج الأمريكي جون زيلس، من فكّ أسماك القرش الأبيض الكبير، بعدما تمكن من التواصل مع خفر السواحل عبر ساعة "آبل"، والتي ساعدت فريق الإنقاذ على تحديد مكانه قرب ساحل كاليفورنيا.

وكان زيلس (49 عاماً) يمارس رياضة ركوب الأمواج "الركمجة"، مستعيناً بطائرة شراعية صغيرة يمكن توجيهها عن بعد، مستخدماً جناح "hydrofoil" الذي يسمح للمستخدم بالارتفاع فوق الماء، وذلك على بعد ميل من ساحل كاليفورنيا.

24

وتجمع عدد كبير من أسماك القرش الأبيض حول زيلس بعد سقوطه عن اللوح، لكن وصول فريق الإنقاذ حال دون تمكن هذه الأسماك المفترسة منه.

اقرأ أيضاً :

ثورة "آبل" القادمة.. سماعات ذكية بدلاً من هواتف "آيفون"

المخرج الأمريكي قال لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنه تمكّن عبر "آبل ووتش" من الاتصال بعائلته، ثم بخفر السواحل وتوجيههم بدقة إلى مكانه بالاستعانة بنظام تحديد المواقع، ونقل إحداثيات موقعه بدقة لفريق خفر السواحل، الذي تمكن من إنقاذه في الوقت المناسب.

23

11

وكان زيلس يستخدم الإصدار "آبل ووتش 3" والتي تمتلك القدرة على الاتصال الخليوي بشكل منفرد، دون الحاجة إلى جهاز خليوي متصل بالساعة.

ويتميز هذا الإصدار من الساعة بطول فترة الشحن، والمقاومة العالية للمياه والغبار، حيث تمكن من السباحة مستعيناً بلوح التزلج، لنحو ساعة ونصف مبتعداً عن أسماك القرش، وتوجيه خفر السواحل بنفس الوقت نحو مكانه.