• العبارة بالضبط

"هندي" يتوّج ببطولة العالم للبليارد الإنجليزي بالدوحة

تُوّج الهندي بانكج أدفاني، بلقب بطولة العالم للبليارد الإنجليزي، التي استضافها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر؛ وذلك بفوزه، مساء السبت، على منافسه الإنجليزي مايك راسيل، بستة مجموعات مقابل مجموعتين، في المباراة النهائية للبطولة.

وتقاسم الهندي الآخر، روبش شاه، والسنغافوري بيتر كلجريست، المركز الثالث، بعد أن خسرا في الدور قبل النهائي، حيث سقط الأول أمام مواطنه بانكج أدفاني (5-2)، بينما انهزم الآخر أمام الإنجليزي مايك راسيل (5-1)، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

ومن جانبه أبدى الهندي بانكج أدفاني سعادة بالغة لحصوله على لقب بطولة العالم للبليارد الإنجليزي بنظام المجموعات على المستوى الفردي، إذ قال: "كنت متفائلاً بهذه البطولة بشدة، خاصة أنها المرة الثانية التي أحصل فيها على لقب فوق أرض قطر، حيث سبق لي أن فزت العام الماضي بلقب بطولة آسيا للفردي أيضاً في السنوكر".

اقرأ أيضاً :

افتتح أول ملاعب المونديال.. أمير قطر يظهر دعماً مطلقاً للرياضة

على صعيد متصل، أكد عضو الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، سلطان السويدي: "كنّا حريصين في قطر على أن تُقام بطولة العالم للبليارد الإنجليزي في الدوحة، بعد أن وجدنا أن الهند التي كان من المفترض أن تنظِّم البطولة اختارت موعداً لا يتناسب مع موعد بطولة العالم للسنوكر التي تُقام بالدوحة، ووجدنا أنه من الأفضل عدم إلغاء أو تأجيل بطولة العالم للبليارد الإنجليزي، وإقامتها في موعد ملائم للجميع، خاصة أن قطر تترأس الاتحاد الدولي عبر السفير القطري مبارك الخيارين.

تجدر الإشارة إلى أن الدوحة تستضيف ثلاث بطولات عالمية في السنوكر والبليارد (بطولة العالم للبليارد الإنجليزي، والعالم للسنوكر، والعالم للبليارد تسع كرات)، والتي ينظّمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، وتستمرّ حتى الـ 14 من ديسمبر المقبل.

وبذلك باتت قطر أول دولة في العالم تنظّم 3 بطولات عالمية كبرى بشكل متتالٍ، ولا يفصل بينها سوى بضعة أيام فقط.