• العبارة بالضبط

بعد البرتغال.. "الأخضر" يُواجه البرازيل وألمانيا والأرجنتين ودياً

توصّل الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى اتفاقات رسمية تُفضي إلى خوض "الأخضر" مباريات ودية مع منتخبات عمالقة، في إطار تحضيره لنهائيات كأس العالم، التي ستقام في روسيا، صيف عام 2018.

وقال رئيس اتحاد الكرة السعودي، عادل عزت، الاثنين، إنه تم التوصل لاتفاقيات رسمية يتم بموجبها خوض المنتخب السعودي الأول مباريات ودية أمام منتخبات البرازيل وألمانيا والأرجنتين، في إطار الاستعداد للنهائيات العالمية.

وأضاف عزت، أن اتفاقيات قادمة تتعلق بخوض "الأخضر" السعودي مباريات أمام منتخبي فرنسا وبلجيكا، من أجل الوصول إلى روسيا بجاهزية فنية عالية.

وأشار "أرفع مسؤول في الكرة السعودية" إلى أن "الأخضر" خاض مواجهتين وديتين أمام البرتغال وبلغاريا لأنهما من منتخبات القارة الأوروبية.

وتابع موضحاً: "هذا ما نحتاجه للتحضير لكأس العالم؛ فهناك لن نلعب أمام منتخبات كالتي واجهناها بالتصفيات الآسيوية، ولذلك نحتاج إلى احتكاك أكبر وقوي".

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

واختتم تصريحاته قائلاً: "في كأس العالم لن يذهب سوى 23 لاعباً، لذلك سنكثّف المباريات لنختار الاكفأ والأجدر ومن سيثبت جدارته سيلتحق بنا في روسيا".

وأقام المنتخب السعودي، بقيادة مدربه الأرجنتيني المخضرم إدغاردو باوزا، معسكراً رياضياً مغلقاً في البرتغال، خاض خلاله ثلاث مباريات ودية، انتهت الأولى بفوزه على لاتفيا بثنائية نظيفة، ثم سقط أمام نظيره البرتغالي بثلاثية بيضاء، كما انحنى أمام نظيره البلغاري بهدف نظيف، الاثنين، في آخر لقاءاته بالمعسكر البرتغالي.

وكان المنتخب السعودي قد ضمن تأهله لمونديال 2018، مطلع سبتمبر الماضي؛ بحلوله ثانياً خلف نظيره الياباني في المجموعة الثانية الخاصة بالتصفيات الآسيوية "المونديالية".