• العبارة بالضبط

"الأزوري" خارج المونديال.. السويد تخطف بطاقة التأهل من الطليان

فشل المنتخب الإيطالي لكرة القدم في بلوغ نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل؛ بتعادله، مساء الاثنين، على أرضه ووسط جماهيره أمام ضيفه السويدي بلا أهداف، في إياب "الملحق الأوروبي".

وكان المنتخب السويدي قد حقق فوزاً غالياً على "الأزوري" بهدف نظيف في مباراة الذهاب، التي أقيمت في العاصمة استوكهولم، ليتمكن من بلوغ النهائيات العالمية على حساب أحد أعرق المنتخبات العالمية، الذي سيغيب عن "أكبر محفل كروي في العالم" للمرة الأولى منذ 60 عاماً.

جاءت المباراة التي احتضنها ملعب "سان سيرو" سريعة من جانب المنتخب الإيطالي، الذي دخل اللقاء مهاجماً منذ الدقيقة الأولى؛ في محاولة لتسجيل هدف، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة للتسجيل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومال أداء المنتخب السويدي للتأمين الدفاعي للخروج بالتعادل، قابلته محاولات وضغط مكثف من لاعبي إيطاليا، وتواصلت الفرص الضائعة الواحدة تلو الأخرى، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، ويفشل "الأزوري" في التأهل إلى العرس العالمي.

ويُعد غياب "الأزوري" ضربة قوية لعشاق "الساحرة المستديرة"؛ لكونه توّج بطلاً للعالم في 4 مناسبات سابقة، كان آخرها في نسخة عام 2006، على حساب فرنسا.