"شتانا ترفيه".. حفلان موسيقيان لكاظم الساهر وبلقيس في السعودية

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية عن إقامة عدة حفلات في الرياض وجدة، يحييها الفنان العراقي كاظم الساهر، والفنانة الإماراتية اليمنية بلقيس، والموسيقار العالمي "ياني".

وجاء إعلان الهيئة عبر حساب "روزنامة الترفيه"، الثلاثاء، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وتحيي الفنانة بلقيس حفلها في جدة الأربعاء 29 نوفمبر الجاري، والفنان الساهر في مدينتي الرياض وجدة يومي 28 و29 ديسمبر المقبل، وسيحيي الموسيقار العالمي "ياني" أربع أمسيات؛ اثنتان في جدة يومي 30 نوفمبر والأول من ديسمبر، واثنتان في الرياض بـ3 و4 ديسمبر.

الموسيقار ياني

الفنانة الإماراتية بلقيس

وقالت الهيئة إن هذه الحفلات ضمن أنشطة موسم الشتاء، تحت شعار "شتانا ترفيه"، وستكون الأمسيات متاحة لحضور العوائل، كما خصصت أماكن للنساء.

وتسعى السعودية لتشجيع السياحة الداخلية لديها، بما يدفع عجلة الاقتصاد.

اقرأ أيضاً :

بعد سنوات من الظهور الإعلامي.. أين اختفى علي الظفيري؟

وتعزز نشاطات هيئة الترفيه وجود السعوديين والسعوديات وعدم لجوئهم لأماكن خارج البلاد للسياحة.

تأتي خطوات هيئة الترفيه ضمن خطط المملكة الجديدة التي غيرت من النمط الديني المعتاد إلى الليبرالية المنفتحة واقتصاد الترفيه، بعد إنشاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للجنة الترفيه الجديدة، بهدف وضع خطة تتضمن الترفيه المنفتح والسعادة في المملكة بشكل أكبر ممَّا كانت عليه من قبل.

وتتضمن الخطط إقامة مهرجانات وحفلات كان من المستحيل إقامتها في دولة مثل السعودية، بل وتتضمن أيضاً تحديداً لصلاحيات الشرطة الدينية، مع إصدار أوامر ملكية خاصة بأماكن سياحية وترفيهية واقتصادية.

وتفاعل ناشطون سعوديون على "تويتر" مع إعلان هيئة الترفيه عبر وسم "#شتانا_ترفيه"، ووسم "#كاظم_الساهر_في_السعودية".