تركي آل الشيخ يفتح النار على مدرب "الأخضر" السعودي

فتح رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، تركي آل الشيخ، النار على مدرب "الأخضر" السعودي لكرة القدم، الأرجنتيني المخضرم إدغاردو باوزا، بعد النتائج السلبية في معسكر البرتغال الأخير.

وكتب "آل الشيخ" عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" قائلاً: "تابعت المباريات الودية الأخيرة للمنتخب. بوضوح لا توجد هوية فنية، والنتائج غير مرضية"، لافتاً إلى أن "باوزا تحت المجهر".

وتأهلت السعودية إلى نهائيات كأس كأس العالم مطلع سبتمبر 2017؛ بحلولها "ثانية" في المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية "المونديالية"، خلف المنتخب الياباني.

وخاض "الأخضر" مواجهتين وديتين في أكتوبر، فاز في الأولى على جامايكا (5-2)، بينما سقط أمام غانا بثلاثية نظيفة.

وفي معسكر البرتغال في نوفمبر 2017، خاض المنتخب السعودي ثلاثة لقاءات، فاز في الأول على نظيره منتخب لاتفيا بثنائية نظيفة، بينما سقط في المواجهتين الثانية والثالثة أمام البرتغال وبلغاريا بـ (3-0) و(1-0) على التوالي.

وإجمالاً، خاض "الأخضر" تحت إمرة باوزا 5 مباريات ودية، فاز في مواجهتين، وسقط في ثلاث؛ ليصبح مستقبله مع المنتخب السعودي في خطر.

اقرأ أيضاً :

"#أقزام_آسيا" يُثير جدلاً خليجياً.. فمن قصد "آل الشيخ" بتصريحاته؟

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن تعاقده مع المدير الفني لـ "الأبيض" الإماراتي باوزا، فور تأهل "الأخضر" لمونديال روسيا؛ بعد فشل مفاوضات تجديد عقد المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي قاد المنتخب لبلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أعوام 1994 و1998 و2002 و2006.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس اتحاد الكرة السعودي، عادل عزت، أعلن أنه تم الاتفاق على خوض مباريات ودية أمام منتخبات البرازيل وألمانيا والأرجنتين، إضافة إلى اتفاقات مرتقبة مع منتخبي فرنسا وبلجيكا، في إطار الاستعداد لمونديال 2018، والظهور بشكل يليق بالكرة السعودية.