ناشطون يتناقلون صورة لملك المغرب يرفع: لكم العالم ولنا تميم

تناقلت حسابات قطرية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الثلاثاء، صورة لملك المغرب محمد السادس وهو يرفع وشاحاً كتب عليه: "لكم العالم ولنا تميم"، لكن مستشاراً باسمه عاد لينفي ما ورد في الصورة رغم وضوحها.

ونالت صورة ملك المغرب، الذي يزور قطر للمرة الأولى منذ الأزمة الخليجية التي اندلعت في يونيو الماضي، ثناء كبيراً من عدد من المغردين القطريين، ولقبوه بـ"كاسر الحصار".

ونفى ياسر الزناكي، مستشار العاهل المغربي الملك محمد السادس، حمل العاهل وشاحاً (لافتة) كتب عليه: "لكم العالم ولنا تميم"، مضيفًا أن هذه الصورة مفبركة.

وقال الزناكي، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء: "تفاجأنا بهذه الصورة، الأمر مجرد فبركة واضحة، لقد كنت بجانب العاهل المغربي خلال تنقلاته، ولم يقم قط بأخذ أي صورة أو حمل أي وشاح به تلك العبارة".

يشار إلى أن مستشاري العاهل المغربي قلما يعطون تصريحات لوسائل الإعلام المغربية أو الدولية.

وتناقلت حسابات قطرية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الثلاثاء، صورة لملك المغرب محمد السادس وهو يرفع الوشاح، وعبر العديد منهم عن امتنانهم له عبر التغريد على وسمي: "لكم العالم ولنا تميم"، و"كاسر الحصار محمد السادس".

وعقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وعاهل المغرب، مساء الاثنين، مباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأحداث العربية والدولية.

ووصل العاهل المغربي، مساء الأحد، إلى قطر قادماً من الإمارات؛ وتعد هذه أول زيارة له للدوحة منذ اندلاع الأزمة الخليجية منذ 5 يونيو الماضي؛ إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بدعوى "دعمها للإرهاب"، الأمر الذي نفته الدوحة، وقالت إنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب".

وفي أعقاب الأزمة، دعا العاهل المغربي أطراف الأزمة الخليجية إلى "ضبط النفس والتحلي بالحكمة من أجل التخفيف من التوتر، وتجاوز هذه الأزمة".

وأعلن أنه "يفضل حياداً بنَّاءً لا يمكن أن يضعه في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة".