شاهد: شاعر مصري ساخر يرد على أغنية "قولوا لقطر" الإماراتية

قدم الشاعر الساخر المصري، عبد الله الشريف، قصيدة مغناة، رد فيها على أغنية إماراتية استهدفت دولة قطر، بعنوان "قولوا لقطر"، يُشارك فيها عدد من المغنّين الإماراتيين.

وأشار الشريف في مطلع قصيدته، التي نشرها الاثنين على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن دول الحصار قالت "قولوا القطر"، لكن القطريين لم يردوا؛ "لذلك سيكون الرد من مصري مقيم، والكلام رداً على طلبكم أن نقول لقطر؛ وها نحن نقول لهم".

ولفت الشاعر المصري أنظار متابعيه، من خلال توجيه الرسالة للإمارات وحكامها، باللهجة المصرية المعدلة لتكون قريبة من لهجة الخليج، إلى أن عدو الأمة هو الكيان الصهيوني، وليس الجارة الشقيقة قطر، فقال:

"بلغ زايد وأولاد زايد إن العدو هو اليهودي مش قطر

قولوا لخالد وبوخالد عز العرب إن وجودك بين العرب هو الخطر"

اقرأ أيضاً:

5 أشهر من الأزمة.. 3 ردود قطرية صامتة على دول الحصار

وتواصلت لهجته الشعرية الساخرة بالتصاعد، ليشير إلى غض أبوظبي الطرف عن إيران التي تحتل جزرها الثلاث خوفاً، في الوقت الذي تستأسد فيه على الشقيقة والجارة، بزعم دعم "الإرهاب"، فيقول:

"فاتح بلادك للي خان والي غدر

والي نهب والي مكر والي فجر

عامل أسد على إخوانك أرنب على إيران اللي خدت منك 3 جزر".

رواد وسائل التواصل الاجتماعي تلقفوا قصيدة الشريف، وراحوا يقتبسون منها ويتناقلون مقاطع بحسب ما لامست من آلامهم، التي يجيش بها الشارع العربي، بسبب حجم التحديات التي تواجهه اليوم في مختلف القضايا، وعلى كل الصعد.

وتأتي أغنية "قولوا لقطر" في إطار الحرب الثقافية، التي وظفت مختلف الأذرع لتوجيه الإهانات لدولة قطر.

كما تأتي ضمن قيادة الإمارات حملات على شتى الصعد في محاولة لتشويه صورة قطر، من خلال لوبيات الضغط في الولايات المتحدة، بحسب ما كشف عنه بريد سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة.

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر؛ بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، معتبرةً أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".