أردوغان يصل الدوحة قادماً من الكويت

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة قادماً من الكويت في زيارة رسمية سيلتقي خلالها أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني؛ لبحث عدد من القضايا المشتركة.

وكان في استقبال الرئيس التركي لدى وصوله إلى مطار حمد الدولي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع القطري خالد العطية، والسفير التركي لدى الدوحة فكرت أوزر، وعدد من مسؤولي السفارة.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع الدورة الثالثة للجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية، الأربعاء، بالديوان الأميري في العاصمة الدوحة، بحضور الرئيس التركي وأمير دولة قطر.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية، إن أردوغان سيبحث مع أمير قطر "سبل تعزيز التعاون الثنائي الاستراتيجي بين البلدين"، بالإضافة إلى استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة.

وكان السفير التركي لدى الدوحة قال سابقاً إن الزيارة ستشهد توقيع 10 اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم، تشمل المجالات الحيوية والاقتصادية والثقافية.

ومن بين الاتفاقيات المنتظر توقيعها: اتفاقية حماية الاستثمارات والتوءمة بين ميناء حمد وموانئ تركية، وأخرى في مجالات الإعلام والزراعة والسياحة والنقل.

وهذه هي الزيارة الثانية التي يجريها الرئيس التركي إلى قطر منذ بدء الأزمة الخليجية في يونيو الماضي.

اقرأ أيضاً :

أول جولة خارجية منذ الحصار.. أمير قطر يزور تركيا وألمانيا وفرنسا

وزار أردوغان الدوحة ضمن جولة أجراها في يوليو الماضي، وشملت الرياض والكويت، حيث سعى وقتها لرأب الصدع بين الأشقاء الخليجيين وإقناعهم بالجلوس إلى طاولة الحوار.

ويضم الوفد المرافق لأردوغان في هذه الزيارة: رئيس هيئة الأركان التركية خلوصي أكار، ووزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والعدل عبد الحميد غل، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق.

وتعد قطر آخر محطات جولة الرئيس التركي الآسيوية خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر الجاري، وشملت كلاً من روسيا والكويت.