• العبارة بالضبط

هكذا علق مارادونا على فشل إيطاليا في التأهل لكأس العالم

أبدى أسطورة الكرة الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، الثلاثاء، أسفه لعدم تأهل المنتخب الإيطالي إلى النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم التي ستقام في روسيا، صيف العام المقبل.

وقال مدرب الفجيرة الإماراتي، في منشور على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أنا آسف كثيراً لفشل إيطاليا بالتأهل إلى المونديال، أعطى الإيطاليون رونقاً دائماً لكؤوس العالم".

وأضاف مارادونا، الذي دافع عن ألوان نابولي الإيطالي 7 أعوام، قائلاً: "من المحزن أن تبقى إيطاليا، إحدى الدول الكبرى والتاريخية، على باب المونديال في روسيا".

ولم يتمكن المنتخب الإيطالي من التأهل إلى مونديال روسيا؛ بعد تعادله سلبياً مع السويد في إياب "الملحق الأوروبي"، الذي أقيم على ملعب "سان سيرو" بميلانو، علماً أن لقاء الذهاب انتهى بفوز السويديين على "الأزوري" بهدف نظيف.

وبذلك فشل الطليان في بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم، للمرة الأولى منذ 60 عاماً، وتحديداً منذ نسخة عام 1958، التي أقيمت في السويد، علماً أن إيطاليا قررت عدم المشاركة في مونديال 1930.

اقرأ أيضاً :

بتتويج قاري وصعود مونديالي.. الكرة المغربية تعيش أزهى فتراتها

وبعد "الكارثة"، أعلن أسطورة الحراسة الإيطالية، جان لويجي بوفون، اعتزاله اللعب دولياً مع "الأزوري"، وسار على دربه ثنائي خط الدفاع، جورجيو كيليني وأندريا بارزالي، إضافة إلى لاعب خط الوسط دانييلي دي روسي.

ويملك المنتخب الإيطالي سجلاً حافلاً بالإنجازات في نهائيات كأس العالم؛ إذ تمكن لاعبوه من التتويج بالمونديال 4 مرات أعوام 1934 و1938 و1982 و2006، بينما فاز بـ "الوصافة" مرتين عامي 1970 و1994، وانتزع الميدالية "البرونزية" مرة واحدة فقط عام 1990، كما احتل المركز الرابع مرة وحيدة عام 1978.